منتديات الأجيال التعليمية


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الأجيال التعليمية
منتديات الأجيال التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال Empty وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال

مُساهمة من طرف حنين الصمت الأحد 18 نوفمبر 2012, 8:23 pm

وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال


الأحد، 18 نوفمبر 2012 - 16:53





وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال S920122595620
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

كتب سارة علام






وزير التعليم: ما حدث فى أسيوط "كارثة" نتيجة إهمال Igoogle
زار الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم مدينة أسيوط صباح
اليوم الأحد، ورافقه خلال الزيارة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والقيادات
التعليمية والشعبية بالمحافظة، وقدم غنيم التعازى لأسر تلاميذ حادث
منفلوط، مشيرا الى أن ماحدث نتيجة إهمال وعدم اكتراث بتأدية الواجب من قبل
فرد أهمل فى حق نفسه وعمله ومجتمعه.

بدأت الزيارة بمدرسة بدر التجريبية للغات، والذى أبدى الوزير استياءه من
المقاعد الدراسية من حيث عدم ملاءمتها للطلاب سواء حالتها الفنية المتهالكة
أو حجمها غير الملائم للطلاب، وناقش الوزير الطلاب فى الثانوية العامة
الجديدة والكتب الدراسية، ومدى استعداد الطلاب للاستغناء عن الكتاب المدرسى
بأجهزة كمبيوتر محمولة مزودة بالمناهج الدراسية، مهتماً بما أبداه الطلاب
من ملاحظات كانت أهمها حاجة الكتاب المدرسى لمزيد من التدريبات ونماذج
الامتحانات، وتأييد الطلاب عودة نظام العام الواحد للثانوية العامة،
وترحيبهم بالمناهج الإلكترونية على أجهزة I BAD .

ومنح غنيم شهادات تقدير للطالبات ندى جمال محمد وروان محمد زيدان لتفوقهما
الدراسى، وكذلك الطالب عمر أسامة إبراهيم، وقد توجه الوزير إلى هيئة
الأبنية التعليمية بالمحافظة لمتابعة حالة المبنى المدرسى، والبحث عن قطعة
أرض لبناء مدرسة جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب.

وبمدرسة الوحدة العرية الابتدائية المشتركة لاحظ الوزير إحدى البنايات
ملاصقة لسور المدرسة فوجه بمتابعة هيئة الأبنية لمراحل البناء بها، وعدم
السماح بفتح شبابيك أو مرافق البناية على حوش المدرسة، وكرم الطالب بيشوى
جميل حنا بالصف الأول الابتدائى لإجادته القراءة والكتابة مشيداً بالمجهود
المبذول من معلمات الفصل، كما كرم الطالب أحمد أشرف بالصف الثانى الابتدائى
لتميزه الدراسى.

وفى نهاية الجولة أكد الوزير أن الوزارة والحكومة تسعى لتحقيق الإتاحة
وتوفير عملية تعليمية تسهم فى تلقى الطلاب العلوم فى جو ملائم، ومن ثم نعمل
على تحقيق جودة بمفردات العملية التعليمية.

وعن التعليم الفنى أوضح الوزير أن ستكون هناك أخبارا سارة خلال الأيام
القادمة، حيث سيتم الإعلان عن إنشاء الهيئة القومية للتعليم الفنى بمشاركة
العديد من الوزارات المعنية، تعنى بإعداد خريج مزود بالمهارات وملبى
لمتطلبات سوق العمل.

داعيا جميع فئات المجتمع إلى الهدوء والعمل مما سيكون له أثر على النمو
الاقتصادى بما يوفر اعتمادات لتحسين العملية التعليمية والحالة الصحية،
مشيراً الى ما ينتج عن الإضرابات وقطع الطرق من خسائر اقتصادية فادحة.

وعقد الدكتور الوزير لقاء ضم مديرى الإدارات التعليمية ومديرى العموم
بالمديرية، تم خلاله استعراض احتياجات لعملية التعليمية بالمحافظة والتى
تلخصت فى الحاجة الى مدارس جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب، وعدم
وجود مبانى مستقلة للإدارات التعليمية التى تشغل أجزاء من المدارس حالياً.

وأوضح الوزير أن عدم وجود أراضى لبناء المدارس داخل المدن، وقرار رئيس
الوزراء بعدم بناء أبنية تعليمية خلاف المدارس هم سبب تلك الشكاوى، وستعمل
الوزارة على تصحيح ذلك فى أقرب وقت ممكن، معرباً عن استعداد الوزارة لبناء
المدارس فى حالة توفير أرض تصلح لذلك.
حنين الصمت
حنين الصمت
مدير عام المنتدى

انثى عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» وزير التعليم يناقش رسالة دكتوراة بجامعة أسيوط
» خبراء: إلغاء تنسيق الثانوية العامة كارثة.."التعليم": المشروع مطروح للنقاش
» وزير التعليم يتجه إلى أسيوط لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا
» وزير التعليم فى ورشة عمل لوضع استراتيجية التعليم: من يثبت تعامله مع دور نشر خارجية سأقطع رقبته.. وطالبت المفتى بإصدار فتوى تجيز تلقى "الزكاة" فى التعليم.. وسددت مصاريف إقامتى باتحاد الطلبة
» اختصار اجراءات إنشاء المدارس الجديدة.. والتراخيص خلال شهر غنيم: تشجيع التعليم الخاص.. لايعني إهمال الحكومي

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى