"التعليم" تخفض رسوم المدارس التجريبية والمتميزة بعد اعتصام أولياء الأمور
صفحة 1 من اصل 1
"التعليم" تخفض رسوم المدارس التجريبية والمتميزة بعد اعتصام أولياء الأمور
"التعليم" تخفض رسوم المدارس التجريبية والمتميزة بعد اعتصام أولياء الأمور
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 17:07
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
استجاب الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم لمطالب
أولياء الأمور المتظاهرين بديوان الوزارة، والمطالبين بسرعة اتخاذ إجراءات
نحو تسكين أبنائهم بالمدارس التجريبية والمدارس المتميزة للغات.
وأكد غنيم فى بيان صحفى أنه سيتم إنشاء فصل واحد بالمدرسة التجريبية
الرسمية للغات، أو المدرسة المتميزة للغات تكون كثافته فى حدود الكثافة
المقررة بدون نمو، وذلك بعد التأكد من وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة،
وفى حالة عدم وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة يتم ترشيد الفراغات وتحويل
المدارس الرسمية منعدمة الكثافة إلى مدارس تجريبية رسمية للغات.
وأضاف أنه سيتم أيضا التوسع فى فتح فصول ملحقة بالمدارس الرسمية لتدريس
مناهج المدارس الرسمية للغات بما لا يؤثر على الكثافة المقررة بالمدرسة ،
وتفعيل أدوار الفصول ( والمبنى المدرسى بكل مرافقه) فى أثناء اليوم الدراسى
من خلال تطبيق فكرة الفصول المتحركة على أن يكون الفصل ثابتًا فتكون
الحجرة الدراسية خاصة بمعلم أحد المقررات الدراسية، ويتم تجهيزها بالمواد
والوسائل المناسبة المتاحة، والتلميذ هو الذى ينتقل فى بداية كل حصة إلى
حجرة المعلم ويغادرها فى نهاية زمن الحصة لينتقل إلى حجرة معلم مادة أخرى
كما سيتم استغلال يوم السبت كيوم دراسى وبذلك يمكن توزيع أيام الإجازات بين التلاميذ لجميع الصفوف المدرسية على مدار الأسبوع.
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 17:07
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
استجاب الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم لمطالب
أولياء الأمور المتظاهرين بديوان الوزارة، والمطالبين بسرعة اتخاذ إجراءات
نحو تسكين أبنائهم بالمدارس التجريبية والمدارس المتميزة للغات.
وأكد غنيم فى بيان صحفى أنه سيتم إنشاء فصل واحد بالمدرسة التجريبية
الرسمية للغات، أو المدرسة المتميزة للغات تكون كثافته فى حدود الكثافة
المقررة بدون نمو، وذلك بعد التأكد من وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة،
وفى حالة عدم وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة يتم ترشيد الفراغات وتحويل
المدارس الرسمية منعدمة الكثافة إلى مدارس تجريبية رسمية للغات.
وأضاف أنه سيتم أيضا التوسع فى فتح فصول ملحقة بالمدارس الرسمية لتدريس
مناهج المدارس الرسمية للغات بما لا يؤثر على الكثافة المقررة بالمدرسة ،
وتفعيل أدوار الفصول ( والمبنى المدرسى بكل مرافقه) فى أثناء اليوم الدراسى
من خلال تطبيق فكرة الفصول المتحركة على أن يكون الفصل ثابتًا فتكون
الحجرة الدراسية خاصة بمعلم أحد المقررات الدراسية، ويتم تجهيزها بالمواد
والوسائل المناسبة المتاحة، والتلميذ هو الذى ينتقل فى بداية كل حصة إلى
حجرة المعلم ويغادرها فى نهاية زمن الحصة لينتقل إلى حجرة معلم مادة أخرى
كما سيتم استغلال يوم السبت كيوم دراسى وبذلك يمكن توزيع أيام الإجازات بين التلاميذ لجميع الصفوف المدرسية على مدار الأسبوع.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى