36 قافلة تعليمية لمتابعة تطوير التعليم بالفيوم
صفحة 1 من اصل 1
36 قافلة تعليمية لمتابعة تطوير التعليم بالفيوم
36 قافلة تعليمية لمتابعة تطوير التعليم بالفيوم
الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 12:31
محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى
أكد محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن
التعليم بالمحافظة يشهد تطوراً كبيراً وتحسناً فى كافة المجالات، بدءاً من
الإنشاءات المدرسية حتى التطوير التكنولوجى، بما يسهم فى إخراج منتج جيد من
الطلاب.
وأشار "العمريطى"، فى لقاء قيادات التعليم بالمحافظة مع الإعلاميين
والصحفيين، إلى أن هناك 36 قافلة تعليمية ستنطلق، بدءاً من الفصل الدراسى
الثانى، فى المدارس بواقع 4 قوافل من كل إدارة من الإدارات التعليمية
السبع، إضافة إلى 8 قوافل من المديرية ستنطلق إلى جميع المدارس لإجراء مسح
شامل بالمستوى التعليمى لها، والوقوف على الإيجابيات لتعزيزها ومكافأة
أصحابها والوقوف على السلبيات والعمل مع فرق العمل فى المدارس والإدارات
على علاجها فى أسرع وقت ممكن.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن 4 مدارس جديدة ستفتتح فى المحافظة خلال الفصل
الدراسى الثانى، بعد أن تم الانتهاء من إنشائها وجار تسليمها.
كما طالب الإعلاميون بالتواصل الدائم مع قيادات التعليم والاستعانة بأهل
الخبرة من المعلمين فى تدريس الصفوف الأولى، وتفعيل مكاتب التربية
الاجتماعية فى المدارس وتفعيل مجالس الأمناء التى أصبحت حبراً على ورق وليس
لها أى دور يذكر، والاهتمام بالتعليم الابتدائى ووضع استراتيجيات ثابتة
للتعليم فى مدارس الفيوم.
واعترف وكيل الوزارة ببعض الضعف فى أداء مجالس الأمناء، مشيراً إلى أنه
سيعقد مسابقة لأفضل مجلس فعال من مجالس الأمناء، وأنه يطبق اللامركزية فى
المحافظة بصورة كبيرة، وأن الفيوم بها 13 وكيلاً للوزارة ممثلين فى مديرى
عموم المديرية والإدارات التعليمية السبع، لأنهم يقومون بنفس الدور، وأنا
أقف خلفهم فى كل ما يؤدى لجودة التعليم.
وأشار رمضان عاطف، مدير عام التعليم الفنى، إلى أن مشاكل التعليم هى نفس
مشاكل المجتمع، وأن التعليم لا ينفصل عن الوضع العام فى المجتمع، مطالباً
الجميع بالوقوف معاً من أجل الارتقاء بالتعليم لأنه أمل مصر الحقيقى فى
التقدم.
كما أكد محمد ماجد، مدير عام إدارة شرق الفيوم، أن تجربة القرائية نجحت
نجاحاً كبيراً فى الفيوم، وأن جميع طلاب الصفوف الأولى يجيدون القراءة
والكتابة بشكل جيد وأن هناك برامج علاجية تتم على أرض الواقع وتحقق نسب
نجاح عالية.
وفى نهاية اللقاء، وجه وكيل الوزارة الشكر للمركز الاستكشافى للعلوم
والتكنولوجيا ومركز التطوير التكنولوجى على استضافتهم للقاء، مطالبا
القيادات التعليمية على الاستمرار فى بذل الجهد بكل قوة للنهوض بالتعليم
ليواكب مصر الثورة.
الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 12:31
محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى
أكد محمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن
التعليم بالمحافظة يشهد تطوراً كبيراً وتحسناً فى كافة المجالات، بدءاً من
الإنشاءات المدرسية حتى التطوير التكنولوجى، بما يسهم فى إخراج منتج جيد من
الطلاب.
وأشار "العمريطى"، فى لقاء قيادات التعليم بالمحافظة مع الإعلاميين
والصحفيين، إلى أن هناك 36 قافلة تعليمية ستنطلق، بدءاً من الفصل الدراسى
الثانى، فى المدارس بواقع 4 قوافل من كل إدارة من الإدارات التعليمية
السبع، إضافة إلى 8 قوافل من المديرية ستنطلق إلى جميع المدارس لإجراء مسح
شامل بالمستوى التعليمى لها، والوقوف على الإيجابيات لتعزيزها ومكافأة
أصحابها والوقوف على السلبيات والعمل مع فرق العمل فى المدارس والإدارات
على علاجها فى أسرع وقت ممكن.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن 4 مدارس جديدة ستفتتح فى المحافظة خلال الفصل
الدراسى الثانى، بعد أن تم الانتهاء من إنشائها وجار تسليمها.
كما طالب الإعلاميون بالتواصل الدائم مع قيادات التعليم والاستعانة بأهل
الخبرة من المعلمين فى تدريس الصفوف الأولى، وتفعيل مكاتب التربية
الاجتماعية فى المدارس وتفعيل مجالس الأمناء التى أصبحت حبراً على ورق وليس
لها أى دور يذكر، والاهتمام بالتعليم الابتدائى ووضع استراتيجيات ثابتة
للتعليم فى مدارس الفيوم.
واعترف وكيل الوزارة ببعض الضعف فى أداء مجالس الأمناء، مشيراً إلى أنه
سيعقد مسابقة لأفضل مجلس فعال من مجالس الأمناء، وأنه يطبق اللامركزية فى
المحافظة بصورة كبيرة، وأن الفيوم بها 13 وكيلاً للوزارة ممثلين فى مديرى
عموم المديرية والإدارات التعليمية السبع، لأنهم يقومون بنفس الدور، وأنا
أقف خلفهم فى كل ما يؤدى لجودة التعليم.
وأشار رمضان عاطف، مدير عام التعليم الفنى، إلى أن مشاكل التعليم هى نفس
مشاكل المجتمع، وأن التعليم لا ينفصل عن الوضع العام فى المجتمع، مطالباً
الجميع بالوقوف معاً من أجل الارتقاء بالتعليم لأنه أمل مصر الحقيقى فى
التقدم.
كما أكد محمد ماجد، مدير عام إدارة شرق الفيوم، أن تجربة القرائية نجحت
نجاحاً كبيراً فى الفيوم، وأن جميع طلاب الصفوف الأولى يجيدون القراءة
والكتابة بشكل جيد وأن هناك برامج علاجية تتم على أرض الواقع وتحقق نسب
نجاح عالية.
وفى نهاية اللقاء، وجه وكيل الوزارة الشكر للمركز الاستكشافى للعلوم
والتكنولوجيا ومركز التطوير التكنولوجى على استضافتهم للقاء، مطالبا
القيادات التعليمية على الاستمرار فى بذل الجهد بكل قوة للنهوض بالتعليم
ليواكب مصر الثورة.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» وزير التعليم: لم يعد مقبولا تكرار التصريحات عن تطوير التعليم دون إجراءات فعلية
» وزير التعليم: "القومى للامتحانات" المسئول الأول عن تطوير التعليم
» أمين للمياه" بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية الوزير: توعية مجتمعية للحفاظ علي الثروة المائية وسجل لمتابعة كمية الاستهلاك
» اختيار 25 قيادة تعليمية جديدة بإدارة إطسا بالفيوم وتعيين 54 إدارياً
» "التعليم": تطوير المناهج لن يتم إلا بحوار مجتمعى يشارك فيه الجميع
» وزير التعليم: "القومى للامتحانات" المسئول الأول عن تطوير التعليم
» أمين للمياه" بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية الوزير: توعية مجتمعية للحفاظ علي الثروة المائية وسجل لمتابعة كمية الاستهلاك
» اختيار 25 قيادة تعليمية جديدة بإدارة إطسا بالفيوم وتعيين 54 إدارياً
» "التعليم": تطوير المناهج لن يتم إلا بحوار مجتمعى يشارك فيه الجميع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى