وزير التعليم: "الأكاديمية المهنية" المسئول الأول عن تدريب المعلمين
صفحة 1 من اصل 1
وزير التعليم: "الأكاديمية المهنية" المسئول الأول عن تدريب المعلمين
وزير التعليم: "الأكاديمية المهنية" المسئول الأول عن تدريب المعلمين
السبت، 19 يناير 2013 - 14:06
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن الأكاديمية
المهنية للمعلمين تعد الآن المظلة الرئيسية لتدريب المعلمين، وفقاً للهيكل
الجديد للوزارة، حيث تم ضم جميع مراكز التدريب إليها، لأهمية الدور الذى
تقوم به من إعداد برامج التدريب لرفع مستوى المعلمين.
وأشار الوزير أثناء زيارته للأكاديمية، بحضور الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع
التعليم العام، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية ومستشارى المواد
إلى ضرورة إعداد بطاقات وصف لأداء المعلمين قبل عملية التدريب، وفقا للست
مستويات التى تبدأ من معلم مساعد إلى كبير معلمين، على أن يضم هذا الوصف
جملة الأداءات التى يقوم بها المعلمون مع مراعاة اختلاف هذه المستويات،
وطالب الحاضرين بالاستعانة بنماذج الأكاديميات العالمية التى قامت بالتطوير
فى هذا المجال للاستفادة من تجاربها الناجحة، لتكون هذه الأكاديمية على
أعلى مستوى فى تدريب المعلمين.
كما أكد الوزير على ضرورة المتابعة بعد تنفيذ البرامج التدريبية، وتقييم مستوى الأداء للمتدربين وقياس تحقيق الهدف من التدريب.
ومن جانبه، شدد د.رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام على أهمية إعادة
الهيكلة لمراكز التدريب، حيث كان هناك الكثير من مراكز التدريب التى تعمل
من خلال الفيديو كونفرانس، والمستشارين، وإدارات الكمبيوتر، وإدارات
التدريب فى المحافظات، والمركز الألمانى وغيرها، وأصبحت الآن الأكاديمية
هى المظلة التى تتم من خلالها كل عمليات التدريب.
وطالب مسعد أعضاء الأكاديمية بعمل برامج لمعلمى الرياضيات والعلوم باللغة
الإنجليزية، وإعداد برامج تدريبية للمدارس التى تعمل بنظام stem، وإعداد
برامج لرفع مهارات معلمى مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة.
فيما أشار د.رمضان محمد رمضان رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنه
عند بدء العمل بالأكاديمية كان الهدف الأساسى هو اختبارات وتسكين المعلمين
فى الكادر، ورسالة الأكاديمية الآن هى دعم مهنية المعلمين والقادة
التربويين، وضمان توفير تنمية مهنية متميزة تعكس أفضل الممارسات العالمية
لجميع المعلمين، مشيرا إلى أنه قد تم تغيير لوائح الأكاديمية، وتم تحويل
الاختبار الورقى إلى الإلكترونى، ويوجد 50 برنامجا معتمدا سوف يتم تنفيذه
فى المرحلة القادمة.
واستمع الوزير لمقترحات العاملين بالأكاديمية لتطوير الأداء بها ومن أهم
هذه المقترحات: تكثيف برامج التدريب للمعلمين، إتاحة الوقت المناسب
للتدريب، اختيار أهم العناصر التى يتم التدريب عليها، وإنشاء مراكز معلومات
للأكاديمية بها قاعدة بيانات لحصر وتصنيف المعلمين لمعرفة الاحتياجات
المستقبلية، والتوسع فى برامج التنمية البشرية للمعلمين، وإعداد برامج
تدريبية لمعلمى التربية الخاصة، وضم بند التدريب إلى موزانة الأكاديمية.
ووافق غنيم على كل ما يتم لصالح المعلم والارتقاء به، كما دعا الحاضرين إلى ضرورة استكمال العمل من أجل رفعة شأن هذا الوطن.
وفى سياق متصل تفقد الوزير مبنى الأكاديمية وزار قاعات التدريب، وفاجأ
الوزير قسم الرسوم المتحركة بمركز التطوير التكنولوجى بالمدينة التعليمية
بزيارته، للتعرف على إمكانياتهم والمنتج من عملهم حيث أكد أن عملهم يتشابه
مع المراكز العلمية وسوف يكون من المناسب ضم عملهم إلى القنوات التعليمية
التى يتم العمل بها الآن.
السبت، 19 يناير 2013 - 14:06
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن الأكاديمية
المهنية للمعلمين تعد الآن المظلة الرئيسية لتدريب المعلمين، وفقاً للهيكل
الجديد للوزارة، حيث تم ضم جميع مراكز التدريب إليها، لأهمية الدور الذى
تقوم به من إعداد برامج التدريب لرفع مستوى المعلمين.
وأشار الوزير أثناء زيارته للأكاديمية، بحضور الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع
التعليم العام، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية ومستشارى المواد
إلى ضرورة إعداد بطاقات وصف لأداء المعلمين قبل عملية التدريب، وفقا للست
مستويات التى تبدأ من معلم مساعد إلى كبير معلمين، على أن يضم هذا الوصف
جملة الأداءات التى يقوم بها المعلمون مع مراعاة اختلاف هذه المستويات،
وطالب الحاضرين بالاستعانة بنماذج الأكاديميات العالمية التى قامت بالتطوير
فى هذا المجال للاستفادة من تجاربها الناجحة، لتكون هذه الأكاديمية على
أعلى مستوى فى تدريب المعلمين.
كما أكد الوزير على ضرورة المتابعة بعد تنفيذ البرامج التدريبية، وتقييم مستوى الأداء للمتدربين وقياس تحقيق الهدف من التدريب.
ومن جانبه، شدد د.رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام على أهمية إعادة
الهيكلة لمراكز التدريب، حيث كان هناك الكثير من مراكز التدريب التى تعمل
من خلال الفيديو كونفرانس، والمستشارين، وإدارات الكمبيوتر، وإدارات
التدريب فى المحافظات، والمركز الألمانى وغيرها، وأصبحت الآن الأكاديمية
هى المظلة التى تتم من خلالها كل عمليات التدريب.
وطالب مسعد أعضاء الأكاديمية بعمل برامج لمعلمى الرياضيات والعلوم باللغة
الإنجليزية، وإعداد برامج تدريبية للمدارس التى تعمل بنظام stem، وإعداد
برامج لرفع مهارات معلمى مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة.
فيما أشار د.رمضان محمد رمضان رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنه
عند بدء العمل بالأكاديمية كان الهدف الأساسى هو اختبارات وتسكين المعلمين
فى الكادر، ورسالة الأكاديمية الآن هى دعم مهنية المعلمين والقادة
التربويين، وضمان توفير تنمية مهنية متميزة تعكس أفضل الممارسات العالمية
لجميع المعلمين، مشيرا إلى أنه قد تم تغيير لوائح الأكاديمية، وتم تحويل
الاختبار الورقى إلى الإلكترونى، ويوجد 50 برنامجا معتمدا سوف يتم تنفيذه
فى المرحلة القادمة.
واستمع الوزير لمقترحات العاملين بالأكاديمية لتطوير الأداء بها ومن أهم
هذه المقترحات: تكثيف برامج التدريب للمعلمين، إتاحة الوقت المناسب
للتدريب، اختيار أهم العناصر التى يتم التدريب عليها، وإنشاء مراكز معلومات
للأكاديمية بها قاعدة بيانات لحصر وتصنيف المعلمين لمعرفة الاحتياجات
المستقبلية، والتوسع فى برامج التنمية البشرية للمعلمين، وإعداد برامج
تدريبية لمعلمى التربية الخاصة، وضم بند التدريب إلى موزانة الأكاديمية.
ووافق غنيم على كل ما يتم لصالح المعلم والارتقاء به، كما دعا الحاضرين إلى ضرورة استكمال العمل من أجل رفعة شأن هذا الوطن.
وفى سياق متصل تفقد الوزير مبنى الأكاديمية وزار قاعات التدريب، وفاجأ
الوزير قسم الرسوم المتحركة بمركز التطوير التكنولوجى بالمدينة التعليمية
بزيارته، للتعرف على إمكانياتهم والمنتج من عملهم حيث أكد أن عملهم يتشابه
مع المراكز العلمية وسوف يكون من المناسب ضم عملهم إلى القنوات التعليمية
التى يتم العمل بها الآن.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى