منتديات الأجيال التعليمية


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الأجيال التعليمية
منتديات الأجيال التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات Empty وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات

مُساهمة من طرف حنين الصمت الخميس 04 أبريل 2013, 4:13 pm

وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات


الخميس، 4 أبريل 2013 - 14:16





وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات S1201316163241
وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم

كتبت سارة علام






وزير التعليم: لم نعدل نظام الثانوية العامة منفردين واستشرنا عدة جهات Igoogle
أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن وزارته لم
تنفرد باتخاذ القرار 55 الخاص بتعديل نظام الثانوية العامة العام المقبل،
وإنما شاركت فيه عدة جهات أبرزها: المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى،
والإدارة المركزية للتعليم الثانوى، وخبراء التربية فى مصر، ومجالس الأمناء
والآباء، واتحاد طلاب مصر.

وأشار "غنيم"، فى تصريحات صحفية، إلى أن القرار يمتلك عدة نقاط قوة وكثير
من الإيجابيات، أبرزها أنه يعيد الأنشطة المختلفة للمدرسة الثانوية العامة،
ويزيد عدد هذه الأنشطة ليختار كل طالب النشاط الذى يريده وفق الإمكانات
المتاحة بالمدرسة.

ولفت إلى أن القرار يستثير مدراء وطلاب المدارس الثانوية العامة المشاركين
فعليًا فى الأنشطة داخل المدرسة من خلال تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز
الثلاثة، الأولى فى كل نشاط، وكذلك أفضل ثلاث مدارس ثانوية على مستوى
المحافظة فى مجال الأنشطة اليومية.

وأوضح الوزير، أن القرار يخفف عدد المواد الدراسية التى تدخل فى المجموع من
11 مادة فى نظام العامين إلى 6 مواد فقط فى نظام العام الواحد، ويعفى طلاب
التخصص العلمى من دراسة مادة أدبية وطلاب التخصص الأدبى من دراسة مادة
علمية.

وأضاف أن القرار يعيد المدرسة الثانوية إلى وضعها السابق من خلال تخصيص 4
مواد للدراسة والامتحان داخل المدرسة على مستوى المديرية التعليمية، وهو
اتجاه نحو لامركزية الثانوية العامة فى المستقبل القريب.

وقال الوزير إن القرار يعيد الدروس العملية إلى المدارس، وينشط المعامل
الافتراضية داخل المدرسة التى لا توجد بها إمكانيات كافية، وهو بذلك يركز
على عمليات الدراسة والتعلم أكثر من عمليات الامتحانات والحفظ.


ويركز القرار على حضور وغياب الطلاب، ويعيد الجدية لتسجيل الغياب فى دفتر 5
سلوك، ويعاقب المدرسة التى لا تلتزم الدقة فى متابعة ظاهرة الغياب، فضلاً
عن أنه يقدم للطلاب امتحان مراجعة كل شهر يعده مستشار المادة، وهو من يضع
امتحان آخر العام حتى يحرص الطلاب على التواجد داخل المدرسة.

ولفت الوزير إلى أن القرار يعطى مساحة من الحرية لكل من مدير المدرسة
الثانوية والمعلم والطالب، حيث يسمح لمدير المدرسة بتنظيم اليوم الدراسى
لطلاب الصف الثالث الثانوى بالشكل الذى يحقق انتظام الطلاب فى الدراسة وعدم
الغياب، كما يمنح القرار الحرية للمعلم لتعديل الخطة الدراسية لطلاب الصف
الثالث الثانوى، وتحويلها إلى مراجعات أو حلول امتحانات إذا كان ذلك سيؤدى
إلى انتظام الطلاب فى الحضور، وأخيرًا يعطى القرار للطلاب بالصف الثالث
الثانوى الحق فى اختيار المعلم المفضل لهم فى مجموعات التقوية، حتى يتوقفوا
عن الدروس الخصوصية.
حنين الصمت
حنين الصمت
مدير عام المنتدى

انثى عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى