وزير التربية والتعليم: التاريخ القبطى جزء أصيل من التاريخ المصري..6 مواد فى الثانوية الجديدة للقضاء على الدروس الخصوصية
صفحة 1 من اصل 1
وزير التربية والتعليم: التاريخ القبطى جزء أصيل من التاريخ المصري..6 مواد فى الثانوية الجديدة للقضاء على الدروس الخصوصية
وزير التربية والتعليم: التاريخ القبطى جزء
أصيل من التاريخ المصري..6 مواد فى الثانوية الجديدة للقضاء على الدروس
الخصوصية.. نجحنا فى تطوير التعليم الفنى فى 8 شهور..ونتواصل فقط مع نقابة
المعلمين الشرعية
الخميس، 11 أبريل 2013 - 05:10
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب سمير حسنى
أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن التاريخ
القبطى جزء أصيل من التاريخ المصري، مشيرًا إلى أنه يتم تدريسه بالفعل فى
المناهج الدراسية، كاشفًا أن كل الموضوعات المتعلقة بالتاريخ القبطى يتم
وضعها من قبل مختصين بدراسة هذا التاريخ.
ونفى وزير التربية والتعليم أخونة الوزارة قائًلا: "هل إذا تقلد وفدى أى
منصب بالوزارة نقول إن الوزارة تتبع حزب الوفد؟"، مؤكداً أن العاملين
بالوزارة يخلعون انتماءاتهم الحزبية قبل دخولهم إلى الوزارة.
ودافع الوزير عن اختيار مستشاريه قائلا: "من حق الوزير أن يختار مستشاريه
بنفسه"، موضحًا أنه اختار أحد المستشارين والمحسوب على جماعة الإخوان
المسلمين بسبب كفاءته فى التعليم التكنولوجي، وليس بسبب انتمائه الحزبي،
مؤكدًا أنه لا يتقاضى أجرًا من الوزارة.
وعن قانون الثانوية العامة الجديد، قال الوزير خلال حوار للإعلامية لبنى
عسل، إن الهدف من هذا القانون هو التخفيف على الأسرة المصرية حيث إن المواد
قلت من 11 مادة إلى ست مواد فقط ومن ثم فهو يقلل العبء على الأسرة المصرية
فيما يتعلق بالدروس الخصوصية وسيقضى عليها، لافتًا إلى أنه تم استطلاع
آراء المعلمين وأولياء الأمور والطلاب قبل إصدار قرار تطوير الثانوية
العامة.
وكشف الوزير عن وجود توجه لدى الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالى
لتكوين ثانوية عامة جديدة، تختلف عما هى عليه الآن، وأن الثانوية العامة
مرحلة انتقالية، مؤكدًا صعوبة تطبيق هذا التوجه فى هذه المرحلة، وأن
المناهج التى يتم تدريسها فى المرحلة الحالية لا تتمشى مع طبيعة الشعب
المصرى الآن.
وتابع: نظام الثانوية العامة الجديد يمكن الطلاب من خوض الامتحانات والدخول
إلى الجامعة دون تعثر، كما أننا اتخذنا قراراً يسمح للرياضيين الذين
يخوضون منافسات مع المنتخبات الوطنية الدخول فى امتحان الدور الثانى
والحصول على الدرجة كاملة.
وأشار إلى أن الدروس الخصوصية "مجرمة قانونًا"، لأنها مخالفة للقانون،
كاشفًا النقاب عن اجتماع بمجلس نقابة المعلمين لوضع ميثاق شرف للمعلم يحدد
فيه بعض الضوابط المهمة التى تتعلق بالمعلم وواجباته وحقوقه.
وقال وزير التربية والتعليم إنه يتعامل مع نقابة المعلمين الشرعية، وذلك
عندما يجتمع لمناقشة أحوال المعلم، وليس نقابة المعلمين المستقلة، وقال
الوزير إن مكتبه مفتوح لكل المعلمين بكل أطيافهم وانتماءاتهم السياسية.
كما كشف الوزير عن وجود توجه لتطوير التعليم الفنى، وذلك من خلال زيادة
جرعات التدريب فى هذه المدارس، مضيفًا "توجد مساحات واسعة فى رقعة هذه
المدارس ولكن التدريب لم يكن يتم بالصورة المطلوبة"، وقال إن مشكلتنا ليست
فى الحجر وإنما فى البشر، وبالفعل نجحنا فى ثمانية أشهر فى إحداث بعض
التطوير فى منظومة التعليم الفني.
أصيل من التاريخ المصري..6 مواد فى الثانوية الجديدة للقضاء على الدروس
الخصوصية.. نجحنا فى تطوير التعليم الفنى فى 8 شهور..ونتواصل فقط مع نقابة
المعلمين الشرعية
الخميس، 11 أبريل 2013 - 05:10
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب سمير حسنى
أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن التاريخ
القبطى جزء أصيل من التاريخ المصري، مشيرًا إلى أنه يتم تدريسه بالفعل فى
المناهج الدراسية، كاشفًا أن كل الموضوعات المتعلقة بالتاريخ القبطى يتم
وضعها من قبل مختصين بدراسة هذا التاريخ.
ونفى وزير التربية والتعليم أخونة الوزارة قائًلا: "هل إذا تقلد وفدى أى
منصب بالوزارة نقول إن الوزارة تتبع حزب الوفد؟"، مؤكداً أن العاملين
بالوزارة يخلعون انتماءاتهم الحزبية قبل دخولهم إلى الوزارة.
ودافع الوزير عن اختيار مستشاريه قائلا: "من حق الوزير أن يختار مستشاريه
بنفسه"، موضحًا أنه اختار أحد المستشارين والمحسوب على جماعة الإخوان
المسلمين بسبب كفاءته فى التعليم التكنولوجي، وليس بسبب انتمائه الحزبي،
مؤكدًا أنه لا يتقاضى أجرًا من الوزارة.
وعن قانون الثانوية العامة الجديد، قال الوزير خلال حوار للإعلامية لبنى
عسل، إن الهدف من هذا القانون هو التخفيف على الأسرة المصرية حيث إن المواد
قلت من 11 مادة إلى ست مواد فقط ومن ثم فهو يقلل العبء على الأسرة المصرية
فيما يتعلق بالدروس الخصوصية وسيقضى عليها، لافتًا إلى أنه تم استطلاع
آراء المعلمين وأولياء الأمور والطلاب قبل إصدار قرار تطوير الثانوية
العامة.
وكشف الوزير عن وجود توجه لدى الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالى
لتكوين ثانوية عامة جديدة، تختلف عما هى عليه الآن، وأن الثانوية العامة
مرحلة انتقالية، مؤكدًا صعوبة تطبيق هذا التوجه فى هذه المرحلة، وأن
المناهج التى يتم تدريسها فى المرحلة الحالية لا تتمشى مع طبيعة الشعب
المصرى الآن.
وتابع: نظام الثانوية العامة الجديد يمكن الطلاب من خوض الامتحانات والدخول
إلى الجامعة دون تعثر، كما أننا اتخذنا قراراً يسمح للرياضيين الذين
يخوضون منافسات مع المنتخبات الوطنية الدخول فى امتحان الدور الثانى
والحصول على الدرجة كاملة.
وأشار إلى أن الدروس الخصوصية "مجرمة قانونًا"، لأنها مخالفة للقانون،
كاشفًا النقاب عن اجتماع بمجلس نقابة المعلمين لوضع ميثاق شرف للمعلم يحدد
فيه بعض الضوابط المهمة التى تتعلق بالمعلم وواجباته وحقوقه.
وقال وزير التربية والتعليم إنه يتعامل مع نقابة المعلمين الشرعية، وذلك
عندما يجتمع لمناقشة أحوال المعلم، وليس نقابة المعلمين المستقلة، وقال
الوزير إن مكتبه مفتوح لكل المعلمين بكل أطيافهم وانتماءاتهم السياسية.
كما كشف الوزير عن وجود توجه لتطوير التعليم الفنى، وذلك من خلال زيادة
جرعات التدريب فى هذه المدارس، مضيفًا "توجد مساحات واسعة فى رقعة هذه
المدارس ولكن التدريب لم يكن يتم بالصورة المطلوبة"، وقال إن مشكلتنا ليست
فى الحجر وإنما فى البشر، وبالفعل نجحنا فى ثمانية أشهر فى إحداث بعض
التطوير فى منظومة التعليم الفني.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى