ورشة عمل بتعليم الفيوم لإعداد برنامج لعلاج مشكلات القراءة والكتابة
صفحة 1 من اصل 1
ورشة عمل بتعليم الفيوم لإعداد برنامج لعلاج مشكلات القراءة والكتابة
ورشة عمل بتعليم الفيوم لإعداد برنامج لعلاج مشكلات القراءة والكتابة
الخميس، 11 أبريل 2013 - 06:43
جانب من ورشة دعم التعليم بالفيوم
الفيوم رباب الجالى
نظم برنامج دعم التعليم والممول من المعونة الأمريكية بالتعاون مع
تعليم الفيوم ورشة عمل حول علاج مشكلات القراءة والكتابة بالصفوف العليا،
شارك فيها محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومديرى عموم
الإدارات ومديرى إدارات التعليم الابتدائى وعدد من المعلمين المشاركين فى
المشروع.
وأشار منسق المشروع إلى أن البرنامج يهدف إلى علاج ضعف القراءة والكتابة
عند 1500تلميذ بالصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية بإدارات إبشواى وإطسا
ويوسف الصديق بالتعاون مع مجالس أمناء هذه الإدارات، وأكد على أن البرنامج
يتم تنفيذه فى 58 مدرسة على مستوى الجمهورية متضمنا البرنامج العلاجى
وأدواته من دليل المعلم وكراسة التلميذ وإعداد برنامج تدريبى للمدربين
وأوراق عمل للمشرفين والموجهين.
وأوضح أن البرنامج يقوم بإعداد برنامج وقائى لتلاميذ الصفوف الأولى
بالمرحلة الابتدائية وآخر علاجى لتلاميذ الصفوف العليا ويهدف إلى الحد من
التسرب من التعليم ومعالجة صعوبة القراءة والكتابة عند هؤلاء التلاميذ.
ورحب محمود العمريطى بالدور الذى يقوم به برنامج دعم التعليم خاصة فى مجال
التدريب، ووضع البرامج العلاجية لحل الكثير من المشاكل التى تعطل مسيرة
العملية التعليمية مطالبا جموع المتدربين بالعمل بجد من أجل علاج مشكلة
القراءة والكتابة حتى لا تخرج المدارس تلاميذ أميين ويضيع من عمرهم سنوات
كثيرة هدرًا.
الخميس، 11 أبريل 2013 - 06:43
جانب من ورشة دعم التعليم بالفيوم
الفيوم رباب الجالى
نظم برنامج دعم التعليم والممول من المعونة الأمريكية بالتعاون مع
تعليم الفيوم ورشة عمل حول علاج مشكلات القراءة والكتابة بالصفوف العليا،
شارك فيها محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومديرى عموم
الإدارات ومديرى إدارات التعليم الابتدائى وعدد من المعلمين المشاركين فى
المشروع.
وأشار منسق المشروع إلى أن البرنامج يهدف إلى علاج ضعف القراءة والكتابة
عند 1500تلميذ بالصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية بإدارات إبشواى وإطسا
ويوسف الصديق بالتعاون مع مجالس أمناء هذه الإدارات، وأكد على أن البرنامج
يتم تنفيذه فى 58 مدرسة على مستوى الجمهورية متضمنا البرنامج العلاجى
وأدواته من دليل المعلم وكراسة التلميذ وإعداد برنامج تدريبى للمدربين
وأوراق عمل للمشرفين والموجهين.
وأوضح أن البرنامج يقوم بإعداد برنامج وقائى لتلاميذ الصفوف الأولى
بالمرحلة الابتدائية وآخر علاجى لتلاميذ الصفوف العليا ويهدف إلى الحد من
التسرب من التعليم ومعالجة صعوبة القراءة والكتابة عند هؤلاء التلاميذ.
ورحب محمود العمريطى بالدور الذى يقوم به برنامج دعم التعليم خاصة فى مجال
التدريب، ووضع البرامج العلاجية لحل الكثير من المشاكل التى تعطل مسيرة
العملية التعليمية مطالبا جموع المتدربين بالعمل بجد من أجل علاج مشكلة
القراءة والكتابة حتى لا تخرج المدارس تلاميذ أميين ويضيع من عمرهم سنوات
كثيرة هدرًا.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» تكريم المشاركين فى برنامج القرائية بتعليم الفيوم
» مكاتب توظيف للطلاب داخل 4 مدارس فنية بتعليم الفيوم ضمن برنامج دعم التنافسية
» فتح باب التسويات للحاصلين على مؤهلات أعلى من العاملين بتعليم الفيوم
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
» مكاتب توظيف للطلاب داخل 4 مدارس فنية بتعليم الفيوم ضمن برنامج دعم التنافسية
» فتح باب التسويات للحاصلين على مؤهلات أعلى من العاملين بتعليم الفيوم
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى