"التعليم" تنتهى من تطوير مواصفات الامتحانات ومناهج العام المقبل
صفحة 1 من اصل 1
"التعليم" تنتهى من تطوير مواصفات الامتحانات ومناهج العام المقبل
"التعليم" تنتهى من تطوير مواصفات الامتحانات ومناهج العام المقبل
الثلاثاء، 16 أبريل 2013 - 15:13
الدكتور محمد رجب
كتبت سارة علام
أكد الدكتور محمد رجب رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم
التربوى، أن المركز بدأ فى إنجاز مشروع بنوك الأسئلة، وتطوير مواصفات
الامتحانات، وأن مركز تطوير المناهج الدراسية قد انتهى من تطوير الكتب
الدراسية للعام الدراسى القادم 2013/2014.
وتشارك وزارة التربية والتعليم فى الملتقى الأول لشبكة الخبراء العرب فى
تطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال فى التعليم والتعلم،
والذى تنظمه اليونسكو بتونس فى الفترة من 17 إلى 19 إبريل الحالى.
وفى هذا السياق، قال الدكتور محمد رجب المرشح لتمثيل وزارة التربية
والتعليم فى الملتقى، بأنه سوف يقوم بعرض التجربة المصرية فى تطوير المناهج
فى ضوء تجربة التأليف عبر المسابقات وكسر الاحتكار فى هذا الإطار.
وأكد رجب على أهمية عرض التجارب المصرية فى مجال التعليم الإلكترونى،
وإعداد التجارب المعملية فى المعامل الافتراضية، وتحويل كتب الأنشطة
التعليمية إلى كتب إلكترونية تفاعلية، وأضاف أن هذا النوع من الكتب سيصاحبه
إعداد بنوك الأسئلة الإلكترونية، وإعداد الاختبارات القومية، باعتبار أن
تطوير الامتحانات والتقويم التربوى هو المدخل لتطوير المناهج الدراسية
وتقنيات المعلومات، ودمج التكنولوجيا فى التعليم.
الثلاثاء، 16 أبريل 2013 - 15:13
الدكتور محمد رجب
كتبت سارة علام
أكد الدكتور محمد رجب رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم
التربوى، أن المركز بدأ فى إنجاز مشروع بنوك الأسئلة، وتطوير مواصفات
الامتحانات، وأن مركز تطوير المناهج الدراسية قد انتهى من تطوير الكتب
الدراسية للعام الدراسى القادم 2013/2014.
وتشارك وزارة التربية والتعليم فى الملتقى الأول لشبكة الخبراء العرب فى
تطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال فى التعليم والتعلم،
والذى تنظمه اليونسكو بتونس فى الفترة من 17 إلى 19 إبريل الحالى.
وفى هذا السياق، قال الدكتور محمد رجب المرشح لتمثيل وزارة التربية
والتعليم فى الملتقى، بأنه سوف يقوم بعرض التجربة المصرية فى تطوير المناهج
فى ضوء تجربة التأليف عبر المسابقات وكسر الاحتكار فى هذا الإطار.
وأكد رجب على أهمية عرض التجارب المصرية فى مجال التعليم الإلكترونى،
وإعداد التجارب المعملية فى المعامل الافتراضية، وتحويل كتب الأنشطة
التعليمية إلى كتب إلكترونية تفاعلية، وأضاف أن هذا النوع من الكتب سيصاحبه
إعداد بنوك الأسئلة الإلكترونية، وإعداد الاختبارات القومية، باعتبار أن
تطوير الامتحانات والتقويم التربوى هو المدخل لتطوير المناهج الدراسية
وتقنيات المعلومات، ودمج التكنولوجيا فى التعليم.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى