التعليم: إجراءات خاصة لضمان جودة التصحيح فى امتحانات الثانوية العامة
صفحة 1 من اصل 1
التعليم: إجراءات خاصة لضمان جودة التصحيح فى امتحانات الثانوية العامة
التعليم: إجراءات خاصة لضمان جودة التصحيح فى امتحانات الثانوية العامة
الأحد، 5 مايو 2013 - 13:46
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتبت سارة علام
أكد محمود ندا، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس
امتحانات الثانوية العامة، على عدة وسائل وإجراءات تنتهجها الوزارة، لضمان
جودة التصحيح والحد من مشاكله، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم إلا من خلال
اعتماد مرجعية موحدة لتصحيح أوراق الإجابة.
وأضاف ندا، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن مستشارى المواد سيجرون مجموعة من
البرامـج التدريبيـة، تبث من خلال قـاعـات الفيديو كونفرانس للعاملين
بالميدان "معلمى المرحلة الثانوية" يتم من خلالها تدريب المصححين وتوجيههم
من أجل خلق نوع من الانسجام بينهم، وتقليل عامل الذاتية، وتوحيد سلم
"التنقيط"، وبالتالى نضمن أن يكون المصحح قادراً على تبرير حكمه على النقطة
التى منحها للطالب.
وأشار ندا إلى أنه سوف يتم تخصيص أربعـة مـوجهـين عمـوم أو مـوجهـين أوائـل
لكـل مـادة بكل قطـاع، للقيام بتقييم أداء المقدرين عشوائياً لعدد من
كراسـات الإجابة، بعد الانتهاء من تصحيح العينة وقبل البدء فى أعمال
التقدير لتلك المواد، بحيث يتم بحث نقاط الضعف والقوة، والسلبيات الموجودة
فى أعمال المقدرين، وطرح طرق الحل لهذه المشكلات والسلبيات، على أن يراعى
تمثيل جميع الحجرات، وجميع المجموعات المكونة داخل الحجرات "جميع المناضد".
كما سيتم تكوين فريق آخر لجودة التقدير بقيادة مستشار المادة، أو من ينيبه،
ومعه اثنان أو ثلاثة من موجهين العموم، للمرور على مقار التقدير بلجان
النظام والمراقبة لمتابعة أداء المقدرين والوقوف على السلبيات والمشكلات
الموجودة وتذليلها وصولاً إلى أعلى معدلات الجودة فى أعمال التقدير.
الأحد، 5 مايو 2013 - 13:46
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتبت سارة علام
أكد محمود ندا، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس
امتحانات الثانوية العامة، على عدة وسائل وإجراءات تنتهجها الوزارة، لضمان
جودة التصحيح والحد من مشاكله، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم إلا من خلال
اعتماد مرجعية موحدة لتصحيح أوراق الإجابة.
وأضاف ندا، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن مستشارى المواد سيجرون مجموعة من
البرامـج التدريبيـة، تبث من خلال قـاعـات الفيديو كونفرانس للعاملين
بالميدان "معلمى المرحلة الثانوية" يتم من خلالها تدريب المصححين وتوجيههم
من أجل خلق نوع من الانسجام بينهم، وتقليل عامل الذاتية، وتوحيد سلم
"التنقيط"، وبالتالى نضمن أن يكون المصحح قادراً على تبرير حكمه على النقطة
التى منحها للطالب.
وأشار ندا إلى أنه سوف يتم تخصيص أربعـة مـوجهـين عمـوم أو مـوجهـين أوائـل
لكـل مـادة بكل قطـاع، للقيام بتقييم أداء المقدرين عشوائياً لعدد من
كراسـات الإجابة، بعد الانتهاء من تصحيح العينة وقبل البدء فى أعمال
التقدير لتلك المواد، بحيث يتم بحث نقاط الضعف والقوة، والسلبيات الموجودة
فى أعمال المقدرين، وطرح طرق الحل لهذه المشكلات والسلبيات، على أن يراعى
تمثيل جميع الحجرات، وجميع المجموعات المكونة داخل الحجرات "جميع المناضد".
كما سيتم تكوين فريق آخر لجودة التقدير بقيادة مستشار المادة، أو من ينيبه،
ومعه اثنان أو ثلاثة من موجهين العموم، للمرور على مقار التقدير بلجان
النظام والمراقبة لمتابعة أداء المقدرين والوقوف على السلبيات والمشكلات
الموجودة وتذليلها وصولاً إلى أعلى معدلات الجودة فى أعمال التقدير.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى