"المجالس المتخصصة": المناهج لن تحقق تنمية الطلاب والمعلم يحتاج لإعداد
منتديات الأجيال التعليمية :: الملتقى الدراسي العام :: معلمي مصر :: المعلم المساعـــــــــــــــــــــــــد
صفحة 1 من اصل 1
"المجالس المتخصصة": المناهج لن تحقق تنمية الطلاب والمعلم يحتاج لإعداد
"المجالس المتخصصة": المناهج لن تحقق تنمية الطلاب والمعلم يحتاج لإعداد
الأحد، 19 مايو 2013 - 16:18
وزير التعليم
كتبت شيماء حمدى
قال الدكتور حسين بشير رئس شعبة التعليم العام بالمجلس القومى
للتعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا، إن التعليم والسياسات فى مصر تتطلب
مراجعة لتقديم تعليم أفضل، مؤكدا وجود نقص واضح فى موازنة التعليم قبل
الجامعى، حيث أثر سلبيا على عمليات إصلاح التعليم وتطويره.
وشدد بشير خلال اجتماع المجلس القومى للتعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا،
على عدم وجود سياسة واضحة ومستمرة للتعليم والتى تتغير بتغيير القيادات
والوزارات، وهو ما يضر بالتعليم.
من جانبه، أكد عدد من خبراء التعليم المشاركين فى الاجتماع، أنه برغم وجود
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إلا أن عددا قليل من
المدارس، تم اعتمادها حتى الآن بالنسبة للمجموعة التى تبلغ حوالى 47 ألف
مدرسة.
وأوضح تقرير المجلس أن المناهج التعليمية لن تحقق تنمية حقيقة لدى الطالب،
ولن تصل إلى الأهداف المرجوة، مما يحتم تطويرها وتحديثها، قائلا: "إن
الدليل على ذلك انخفاض مستوى الكثير من الطلاب فى القدرة على استخدام ما
درسوه فى معالجة أمورهم ومشاكلهم التى يواجهونها".
وحول إعداد المعلم، لفت التقرير إلى أنه أساس العملية التعليمية، موضحا أنه
برغم وجود مؤسسات لتعليم وتدريب المعلم، إلا أن الكثير منهم غير قادرين
على تطوير مستقبل التعليم، ومن الضرورى الاعتماد على معلم كفء مهنيا
وأكاديميا وتكنولوجيا.
الأحد، 19 مايو 2013 - 16:18
وزير التعليم
كتبت شيماء حمدى
قال الدكتور حسين بشير رئس شعبة التعليم العام بالمجلس القومى
للتعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا، إن التعليم والسياسات فى مصر تتطلب
مراجعة لتقديم تعليم أفضل، مؤكدا وجود نقص واضح فى موازنة التعليم قبل
الجامعى، حيث أثر سلبيا على عمليات إصلاح التعليم وتطويره.
وشدد بشير خلال اجتماع المجلس القومى للتعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا،
على عدم وجود سياسة واضحة ومستمرة للتعليم والتى تتغير بتغيير القيادات
والوزارات، وهو ما يضر بالتعليم.
من جانبه، أكد عدد من خبراء التعليم المشاركين فى الاجتماع، أنه برغم وجود
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إلا أن عددا قليل من
المدارس، تم اعتمادها حتى الآن بالنسبة للمجموعة التى تبلغ حوالى 47 ألف
مدرسة.
وأوضح تقرير المجلس أن المناهج التعليمية لن تحقق تنمية حقيقة لدى الطالب،
ولن تصل إلى الأهداف المرجوة، مما يحتم تطويرها وتحديثها، قائلا: "إن
الدليل على ذلك انخفاض مستوى الكثير من الطلاب فى القدرة على استخدام ما
درسوه فى معالجة أمورهم ومشاكلهم التى يواجهونها".
وحول إعداد المعلم، لفت التقرير إلى أنه أساس العملية التعليمية، موضحا أنه
برغم وجود مؤسسات لتعليم وتدريب المعلم، إلا أن الكثير منهم غير قادرين
على تطوير مستقبل التعليم، ومن الضرورى الاعتماد على معلم كفء مهنيا
وأكاديميا وتكنولوجيا.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» ندوة حول مهارات التعليم والمعلم المتميز بالفيوم
» قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين بكليات الجامعة عام اولا : الطلاب الحاصلون علي الشهادة الثانوية الازهرية عام 2012
» المنهج المعدل لمجموعة المحاسبة المتخصصة دبلوم تجارة2012
» الحلوانى: التعليم والمعلم على رأس أولويات الرئيس فى الفترة القادمة
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
» قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين بكليات الجامعة عام اولا : الطلاب الحاصلون علي الشهادة الثانوية الازهرية عام 2012
» المنهج المعدل لمجموعة المحاسبة المتخصصة دبلوم تجارة2012
» الحلوانى: التعليم والمعلم على رأس أولويات الرئيس فى الفترة القادمة
» افتتاح الدورة التاسعة عشر لإعداد المعلم الجامعى بجامعة الفيوم
منتديات الأجيال التعليمية :: الملتقى الدراسي العام :: معلمي مصر :: المعلم المساعـــــــــــــــــــــــــد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى