دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم
صفحة 1 من اصل 1
دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم
أكاديمية التدريب الاحترافي APT - بريطانيا
تقدم
دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم
نبذة عن الدبلوم :
برنامج يقوم بإعداد أخصائيين / و أخصائيات قادرين/ قادرات على التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال
وهادف يلائم احتياجاتهم التعليمية وَ التربوية للوصول بهم إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم .
ما ستتمكن منه في نهاية الدبلوم :
- إكتساب المفاهيم الصحيحة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( الانتباه ، الإدراك ، الذاكرة ، التفكير ، الوظائف الادارية ، اللغة ) والملائمات المناسبة لها .
- استخدام الملائمات المناسبة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( القراءة ، الكتابة ، الحساب ) والملائمات المناسبة لها .
- تشخيص الطلبة / والطالبات من ذوي صعوبات التعلم بكفاءة .
أبرز أساليب التشخيص المستخدمة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وَكيفية تطبيق الاختبارات وَالمقاييس الأكاديمية الرسمية وَالغير رسمية لتحديد إذا كان الطالب/ــة يـ/تعاني من صعوبات التعلم أم لا.
- توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم في المدارس .
الأساليب العامة وَالاستراتيجيات الفعالة المستخدمة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- إبداع المعلم في صناعة حقيبته التعليمية المتكاملة بملا يتلائم مع ذوي صعوبات التعلم .
كيفية إعداد حقيبة معلم ذوي صعوبات التعلم بما تحتويه من :
( الدليل التعريفي ، تطبيقات وَ نماذج عملية ).
- معالجة المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم .
( التعزيز ، العقاب ، المحو ، التشكيل والتسلسل ، النمذجة ... إلخ ).
- تعريف المرشد الطلابي بأهمية دوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
ماهية الإرشاد الطلابي وأهدافه ، وأنواعه
- إعداد وتصميم غرفة مصادر التعلم بمعايير تربوية سليمة .
ماهية غرف المصادر ، أنواعها ، مواصفاتها ، مبررات استخدامها ووظيفة غرف المصادر ، فريق العمل بغرف المصادر ... إلخ .
- تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل بسهولة وروعة لذوي صعوبات التعلم .
ماهية السيناريو التعليمي ، أهدافه ، العناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي ،
وظائف وأهمية السيناريو التعليمي ، من هو الشخص المكلف بكتابة السيناريو التعليمي ؟؟؟ ... إلخ .
الفئة المستهدفة :
- الأخصائيين وَ الأخصائيات في مجال التربية الخاصة .
- العاملين مع فئات التربية الخاصة .
- المعلمين والمعلمات المهتمين بهذا المجال ولهم رؤية معبرة .
- أولياء الأمور ( الآباء و الأمهات ) .
معلومات الدبلوم :
بداية الدبلوم
السبت
1437/5/11 - 2016/2/20م
نهاية الدبلوم
الأربعاء
1437/6/14 - 23 / 3 / 2016 م
عدد ساعات الدبلوم :
96 ساعة تدريبية .
رسوم الدبلوم :
3500 ريال
ملاحظة / يغلق التسجيل من قبل إدارة الموقع في حال اكتمال العدد للبرنامج
خصم لأول عشر مشاركين 35% برسوم ( 2275 ) ريال
التسجيل قبل بداية البرنامج باسبوع بخصم 15 % 2975 ريال
خصم المجموعات 3 مشاركين + مشارك مجاناً
يشتمل الدبلوم البرامج التالية :
- المؤشرات النمائية الدالة على وجود صعوبات التعلم
- يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية المفاهيم الصحيحة بصعوبات التعلم النمائية .
- تحديد المؤشرات الدالة على وجود الصعوبات النمائية بدقة .
- معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات النمائية .
- المؤشرات الأكاديمية الدالة على وجود صعوبات التعلم
- يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية مفهوم صعوبات التعلم الأكاديمية .
- تحديد المؤشرات الدالة على وجود صعوبات التعلم الأكاديمية بدقة .
- معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات الأكاديمية .
- أساليب تشخيص صعوبات التعلم
- معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
- تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم
معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
- تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- صناعة حقيبة معلم صعوبات التعلم من ( الألف إلى الياء )
كيفية إعداد حقيبة مساندة له / لهـا في العمل الميداني
عند التعامل مع ذوي صعوبات التعلم ( من الألف إلى الياء )
- إنشاء دليل تعريفي للحقيبة متكامل بالخطوات العلمية .
- تدريب المتدربين / والمتدربات على تطبيق النماذج العملية بما تحتويه من :
( التقارير ، النماذج ، خطة تعديل السلوك ، البرنامج التربوي الفردي ، التحضير للحصص التدريسية ، الأنشطة ، الوسائل التعليمية ) .
- التخطيط التربوي الفعال لمناهج ذوي صعوبات التعلم
تحديد خصائص ذوي صعوبات التعلم ( المعرفية وَ السلوكية وَ الوجدانية ) .
- تعريف المتدربين / المتدربات بماهية الخطة التربوية الفردية .
- كتابة الخطة التربوية الفردية بمعايير تربوية سليمة .
- كيفية تحديد نقاط القوة وَالضعف لدى ذوي صعوبات التعلم .
- صياغة الهدف العام والأهداف الفرعية والاجرائية بشكل صحيح .
- تصميم أنشطة تربوية تناسب ذوي صعوبات التعلم .
- تصميم تقييم وتحديد محكات في نهاية كل درس في الخطة التربوية الفردية .
- البرامج العلاجية الناجحة في علاج المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم
- تعريف المتدربين / المتدربات بالمشكلات السلوكية الشائعة لدى ذوي صعوبات التعلم .
- تحديد المواقف التي تستخدم فيها البرامج العلاجية .
- أثر هذه الأساليب العلاجية على المشكلات السلوكية التي يعاني منها ذوي صعوبات التعلم .
- دور المرشد الطلابي الفعال في التعامل مع ذوي الصعوبات التعلم
- ماهية الارشاد الطلابي .
- تحديد أهداف الإرشاد الطلابي .
- أنواع الارشاد الطلابي .
- مهام المرشد الطلابي ودوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
- أهمية الارشاد لآباء وأمهات ذوي صعوبات التعلم .
- اعداد وتصميم غرفة المصادر بمعايير تربوية لذوي صعوبات التعلم
- ماهية غرف المصادر .
- أنواع غرف المصادر .
- مواصفات غرف المصادر .
- مبررات استخدام غرف المصادر .
- وظيفة غرف المصادر .
- فريق العمل بغرف المصادر .
- اعتبارات تنفيذ البرامج بغرف المصادر .
- أقسام غرف المصادر .
- الصعوبات التي تواجهنا في غرف مصادر التعلم .
- تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل لذوي صعوبات التعلم
- ماهية السيناريو التعليمي .
- تحديد أهداف السيناريو التعليمي .
- التحديد الدقيق للعناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي .
- التحديد الدقيق لوظائف السيناريو التعليمي .
- معرفة أهمية السيناريو التعليمي .
- معرفة مواصفات الشخص المسؤول عن كتابة السيناريو التعليمي .
- عمل سيناريو تعليمي هادف ومحدد .
مميزات حضور الدبلوم :
- شهادة معتمدة من أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
- شهادة معتمدة من وزارة التعليم باشراف مركز مرخص
- شهادة عضوية التنمية البشرية أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
- CD خاص لكل مشارك بحجم 4GB من روائع التنمية البشرية
- خصم خاص فيما بعد الدورة 15% لجميع البرامج التدريبية بالأكاديمية
- الشحن بالبريد الممتاز لعنوان المشارك
مدربة الدبلوم :
أ. نهاد أحمد الريمي
رابط السيرة الذاتية للمدربة :
http://www.aptksa.org/vb/showthread.php?t=12225
رابط التسجيل في البرنامج :
http://www.aptksa.org/co-registration.html
الحسابات البنكية :
بنك الراجحي
451608010285405
IBAN: SA5880000451608010285405
البنك الأهلي
12287130000106
( جميع الحسابات باسم مؤسسة ثروة المعرفة )
عميلنا العزيز بعد سدادك المبلغ للبرنامج المطلوب
يتم ارسال رسالة موضح فيها التالي :
( اسم المودع – البنك المحول عليها – اسم البرنامج – المبلغ – التاريخ )
على الإيميل وَ الجوال :
Email: info@aptksa.org
Mobile: 00966536423338
رابط الأسئلة الشائعة
http://www.aptksa.org/vb/showthread....5009#post15009
للمزيد من الاستفسار جوال أو واتساب
من داخل السعودية
0536423338 - 0556768407
من خارج السعودية
00966536423338 - 00966556768407
أو على الإيميل
Email : info@aptksa.org
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق
إدارة أكاديمية التدريب الاحترافي
تقدم
دبلوم إعداد أخصائي صعوبات التعلم
نبذة عن الدبلوم :
برنامج يقوم بإعداد أخصائيين / و أخصائيات قادرين/ قادرات على التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال
وهادف يلائم احتياجاتهم التعليمية وَ التربوية للوصول بهم إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم .
ما ستتمكن منه في نهاية الدبلوم :
- إكتساب المفاهيم الصحيحة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( الانتباه ، الإدراك ، الذاكرة ، التفكير ، الوظائف الادارية ، اللغة ) والملائمات المناسبة لها .
- استخدام الملائمات المناسبة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( القراءة ، الكتابة ، الحساب ) والملائمات المناسبة لها .
- تشخيص الطلبة / والطالبات من ذوي صعوبات التعلم بكفاءة .
أبرز أساليب التشخيص المستخدمة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وَكيفية تطبيق الاختبارات وَالمقاييس الأكاديمية الرسمية وَالغير رسمية لتحديد إذا كان الطالب/ــة يـ/تعاني من صعوبات التعلم أم لا.
- توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم في المدارس .
الأساليب العامة وَالاستراتيجيات الفعالة المستخدمة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- إبداع المعلم في صناعة حقيبته التعليمية المتكاملة بملا يتلائم مع ذوي صعوبات التعلم .
كيفية إعداد حقيبة معلم ذوي صعوبات التعلم بما تحتويه من :
( الدليل التعريفي ، تطبيقات وَ نماذج عملية ).
- معالجة المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم .
( التعزيز ، العقاب ، المحو ، التشكيل والتسلسل ، النمذجة ... إلخ ).
- تعريف المرشد الطلابي بأهمية دوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
ماهية الإرشاد الطلابي وأهدافه ، وأنواعه
- إعداد وتصميم غرفة مصادر التعلم بمعايير تربوية سليمة .
ماهية غرف المصادر ، أنواعها ، مواصفاتها ، مبررات استخدامها ووظيفة غرف المصادر ، فريق العمل بغرف المصادر ... إلخ .
- تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل بسهولة وروعة لذوي صعوبات التعلم .
ماهية السيناريو التعليمي ، أهدافه ، العناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي ،
وظائف وأهمية السيناريو التعليمي ، من هو الشخص المكلف بكتابة السيناريو التعليمي ؟؟؟ ... إلخ .
الفئة المستهدفة :
- الأخصائيين وَ الأخصائيات في مجال التربية الخاصة .
- العاملين مع فئات التربية الخاصة .
- المعلمين والمعلمات المهتمين بهذا المجال ولهم رؤية معبرة .
- أولياء الأمور ( الآباء و الأمهات ) .
معلومات الدبلوم :
بداية الدبلوم
السبت
1437/5/11 - 2016/2/20م
نهاية الدبلوم
الأربعاء
1437/6/14 - 23 / 3 / 2016 م
عدد ساعات الدبلوم :
96 ساعة تدريبية .
رسوم الدبلوم :
3500 ريال
ملاحظة / يغلق التسجيل من قبل إدارة الموقع في حال اكتمال العدد للبرنامج
خصم لأول عشر مشاركين 35% برسوم ( 2275 ) ريال
التسجيل قبل بداية البرنامج باسبوع بخصم 15 % 2975 ريال
خصم المجموعات 3 مشاركين + مشارك مجاناً
يشتمل الدبلوم البرامج التالية :
- المؤشرات النمائية الدالة على وجود صعوبات التعلم
- يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية المفاهيم الصحيحة بصعوبات التعلم النمائية .
- تحديد المؤشرات الدالة على وجود الصعوبات النمائية بدقة .
- معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات النمائية .
- المؤشرات الأكاديمية الدالة على وجود صعوبات التعلم
- يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية مفهوم صعوبات التعلم الأكاديمية .
- تحديد المؤشرات الدالة على وجود صعوبات التعلم الأكاديمية بدقة .
- معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات الأكاديمية .
- أساليب تشخيص صعوبات التعلم
- معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
- تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم
معرفة الأساليب العامة لتدريس ذوي صعوبات التعلم المتمثلة في :
( الأساليب السلوكية ، الأساليب المعرفية ، الأساليب المبنية على نظرية التعلم الاجتماعي )
- تحديد الاستراتيجيات الفعالة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- توضيح الفرق بين الطريقة و الأسلوب و الاستراتيجية في تدريس ذوي صعوبات التعلم .
- صناعة حقيبة معلم صعوبات التعلم من ( الألف إلى الياء )
كيفية إعداد حقيبة مساندة له / لهـا في العمل الميداني
عند التعامل مع ذوي صعوبات التعلم ( من الألف إلى الياء )
- إنشاء دليل تعريفي للحقيبة متكامل بالخطوات العلمية .
- تدريب المتدربين / والمتدربات على تطبيق النماذج العملية بما تحتويه من :
( التقارير ، النماذج ، خطة تعديل السلوك ، البرنامج التربوي الفردي ، التحضير للحصص التدريسية ، الأنشطة ، الوسائل التعليمية ) .
- التخطيط التربوي الفعال لمناهج ذوي صعوبات التعلم
تحديد خصائص ذوي صعوبات التعلم ( المعرفية وَ السلوكية وَ الوجدانية ) .
- تعريف المتدربين / المتدربات بماهية الخطة التربوية الفردية .
- كتابة الخطة التربوية الفردية بمعايير تربوية سليمة .
- كيفية تحديد نقاط القوة وَالضعف لدى ذوي صعوبات التعلم .
- صياغة الهدف العام والأهداف الفرعية والاجرائية بشكل صحيح .
- تصميم أنشطة تربوية تناسب ذوي صعوبات التعلم .
- تصميم تقييم وتحديد محكات في نهاية كل درس في الخطة التربوية الفردية .
- البرامج العلاجية الناجحة في علاج المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم
- تعريف المتدربين / المتدربات بالمشكلات السلوكية الشائعة لدى ذوي صعوبات التعلم .
- تحديد المواقف التي تستخدم فيها البرامج العلاجية .
- أثر هذه الأساليب العلاجية على المشكلات السلوكية التي يعاني منها ذوي صعوبات التعلم .
- دور المرشد الطلابي الفعال في التعامل مع ذوي الصعوبات التعلم
- ماهية الارشاد الطلابي .
- تحديد أهداف الإرشاد الطلابي .
- أنواع الارشاد الطلابي .
- مهام المرشد الطلابي ودوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
- أهمية الارشاد لآباء وأمهات ذوي صعوبات التعلم .
- اعداد وتصميم غرفة المصادر بمعايير تربوية لذوي صعوبات التعلم
- ماهية غرف المصادر .
- أنواع غرف المصادر .
- مواصفات غرف المصادر .
- مبررات استخدام غرف المصادر .
- وظيفة غرف المصادر .
- فريق العمل بغرف المصادر .
- اعتبارات تنفيذ البرامج بغرف المصادر .
- أقسام غرف المصادر .
- الصعوبات التي تواجهنا في غرف مصادر التعلم .
- تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل لذوي صعوبات التعلم
- ماهية السيناريو التعليمي .
- تحديد أهداف السيناريو التعليمي .
- التحديد الدقيق للعناصر التي يتكون منها السيناريو التعليمي .
- التحديد الدقيق لوظائف السيناريو التعليمي .
- معرفة أهمية السيناريو التعليمي .
- معرفة مواصفات الشخص المسؤول عن كتابة السيناريو التعليمي .
- عمل سيناريو تعليمي هادف ومحدد .
مميزات حضور الدبلوم :
- شهادة معتمدة من أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
- شهادة معتمدة من وزارة التعليم باشراف مركز مرخص
- شهادة عضوية التنمية البشرية أكاديمية التدريب الاحترافي - بريطانيا
- CD خاص لكل مشارك بحجم 4GB من روائع التنمية البشرية
- خصم خاص فيما بعد الدورة 15% لجميع البرامج التدريبية بالأكاديمية
- الشحن بالبريد الممتاز لعنوان المشارك
مدربة الدبلوم :
أ. نهاد أحمد الريمي
رابط السيرة الذاتية للمدربة :
http://www.aptksa.org/vb/showthread.php?t=12225
رابط التسجيل في البرنامج :
http://www.aptksa.org/co-registration.html
الحسابات البنكية :
بنك الراجحي
451608010285405
IBAN: SA5880000451608010285405
البنك الأهلي
12287130000106
( جميع الحسابات باسم مؤسسة ثروة المعرفة )
عميلنا العزيز بعد سدادك المبلغ للبرنامج المطلوب
يتم ارسال رسالة موضح فيها التالي :
( اسم المودع – البنك المحول عليها – اسم البرنامج – المبلغ – التاريخ )
على الإيميل وَ الجوال :
Email: info@aptksa.org
Mobile: 00966536423338
رابط الأسئلة الشائعة
http://www.aptksa.org/vb/showthread....5009#post15009
للمزيد من الاستفسار جوال أو واتساب
من داخل السعودية
0536423338 - 0556768407
من خارج السعودية
00966536423338 - 00966556768407
أو على الإيميل
Email : info@aptksa.org
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق
إدارة أكاديمية التدريب الاحترافي
زائر- زائر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى