خلافات فى مدارس كفر الشيخ حول حصص الأنشطة الجديدة وطرق تطبيقها
صفحة 1 من اصل 1
خلافات فى مدارس كفر الشيخ حول حصص الأنشطة الجديدة وطرق تطبيقها
خلافات فى مدارس كفر الشيخ حول حصص الأنشطة الجديدة وطرق تطبيقها
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 14:57
صورة أرشيفية
كفر الشيخ- محمد سليمان
انتابت المدارس الثانوية بكفر الشيخ حالة من الارتباك بسبب
الأنشطة الجديدة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم، والتى لم يتحدد
منهجاً لها، ولم يتم تدريب المعلمين على شرحها وزادت أعباء على المعلمين،
حيث اختلف الموجهون ومدراء المدارس ومسئولو الأنشطة التربوية حول حصص نشاط
المسرح المدرسى والصحافة والإعلام والكشافة والعلم الإبداعى وغيرهم وهل هى
حصتان لكل فصل أو إمكانية جمع جميع الفصول للصف الأول والثانى الثانويين فى
حصتين بحيث توفر عدد حصص كبير به إرهاق للمعلمين.
ورد القراران الوزاريان رقما 233 للصف الأول الثانوى و274 للصف الثانى
الثانوى بتاريخ 27يونيه 2012م بشأن نظام الدراسة لطلاب الصف الثانى الثانوى
العام ويختار الطالب أحد الأنشطة التربوية من بين الأنشطة ويمارسه ويمتحن
فيه عملياً نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاته للمجموع ولكنها مادة رسوب
ونجاح وهى " التربية الفنية – التربية الموسيقية – النشاط العملى المهنى –
الاقتصاد المنزلى – الكشافة والمرشدات - المسرح والتمثيل – الصحافة
والإذاعة – خدمة المجتمع وخدمة البيئة – النشاط العملى الإبداعى – المطالعة
والمكتبات "والخلاف بالمدارس على من بتدريس الحصص".
وقال أحمد سليمان "مدرس لغة عربية ببيلا" إن نشاط المسرح والتمثيل مكلف به
مدرسة اللغة العربية وفى حالة اكتمال نصاب المعلمين القانونى يدرس النشاط
مدرس اللغة الإنجليزية والخلاف حول كيفية تدريس المناهج والتى لم يسبق
المعلمون تدريسها.
وأكد سامح داوود "المرشد التعليمى بمدرسة شهيد السلام الثانوية" أن العائق
فى تدريس هذه المواد عدم وجود معلمين متدربين متخصصين للأنشطة التربوية
الجديدة وحسب القرار الوزارى حصتين كل فصل.
وقال حمدى محمد "مدرس رياضيات" المشكلة إن الخلاف بين المدارس هل الأنشطة
الجديدة لها حصتان مستقلتان لكل فصل للصف الأول والثانى الثانوى أم يتم
إسناد الحصص للمعلمين فى نفس وقت حصص المجالات أم يتم تزويد حصص إضافة على
الجداول لتكون هناك حصص تاسعة ليتوجه الطلاب لمنازلهم حوالى الساعة الرابعة
بعد أذان العصر.
وأضاف عصام عكاشة "مدرس" أن هذه المواد والأنشطة تحتاج لمعلمين متخصصين
لتدريسها ولا تكون عبئا على معلم المواد الأساسية وفيها تشتيت لذهنه خاصة
المسرح وإذا كان من الممكن أن يقوم بها مدرس اللغة العربية فكيف يدرسها
معلم اللغة الإنجليزية فى حالة اكتمال نصاب مدرسى اللغة العربية فى المدرسة
ولم يتم تحديد نوعية المسرحيات التى يختارها المعلم لتطبيقها فى أحد
أسابيع تطبيق النشاط الجديد.
وأشار طارق فتحى "مدرس" إلى أن هناك تخبطا فى تطبيق القرار الوزارى وكان
على الوزارة عقد لقاءات مع مديرى المدارس وبعض المتخصصين لتوضيح كيفية
تطبيق النظام الجديد.
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 14:57
صورة أرشيفية
كفر الشيخ- محمد سليمان
انتابت المدارس الثانوية بكفر الشيخ حالة من الارتباك بسبب
الأنشطة الجديدة التى أقرتها وزارة التربية والتعليم، والتى لم يتحدد
منهجاً لها، ولم يتم تدريب المعلمين على شرحها وزادت أعباء على المعلمين،
حيث اختلف الموجهون ومدراء المدارس ومسئولو الأنشطة التربوية حول حصص نشاط
المسرح المدرسى والصحافة والإعلام والكشافة والعلم الإبداعى وغيرهم وهل هى
حصتان لكل فصل أو إمكانية جمع جميع الفصول للصف الأول والثانى الثانويين فى
حصتين بحيث توفر عدد حصص كبير به إرهاق للمعلمين.
ورد القراران الوزاريان رقما 233 للصف الأول الثانوى و274 للصف الثانى
الثانوى بتاريخ 27يونيه 2012م بشأن نظام الدراسة لطلاب الصف الثانى الثانوى
العام ويختار الطالب أحد الأنشطة التربوية من بين الأنشطة ويمارسه ويمتحن
فيه عملياً نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاته للمجموع ولكنها مادة رسوب
ونجاح وهى " التربية الفنية – التربية الموسيقية – النشاط العملى المهنى –
الاقتصاد المنزلى – الكشافة والمرشدات - المسرح والتمثيل – الصحافة
والإذاعة – خدمة المجتمع وخدمة البيئة – النشاط العملى الإبداعى – المطالعة
والمكتبات "والخلاف بالمدارس على من بتدريس الحصص".
وقال أحمد سليمان "مدرس لغة عربية ببيلا" إن نشاط المسرح والتمثيل مكلف به
مدرسة اللغة العربية وفى حالة اكتمال نصاب المعلمين القانونى يدرس النشاط
مدرس اللغة الإنجليزية والخلاف حول كيفية تدريس المناهج والتى لم يسبق
المعلمون تدريسها.
وأكد سامح داوود "المرشد التعليمى بمدرسة شهيد السلام الثانوية" أن العائق
فى تدريس هذه المواد عدم وجود معلمين متدربين متخصصين للأنشطة التربوية
الجديدة وحسب القرار الوزارى حصتين كل فصل.
وقال حمدى محمد "مدرس رياضيات" المشكلة إن الخلاف بين المدارس هل الأنشطة
الجديدة لها حصتان مستقلتان لكل فصل للصف الأول والثانى الثانوى أم يتم
إسناد الحصص للمعلمين فى نفس وقت حصص المجالات أم يتم تزويد حصص إضافة على
الجداول لتكون هناك حصص تاسعة ليتوجه الطلاب لمنازلهم حوالى الساعة الرابعة
بعد أذان العصر.
وأضاف عصام عكاشة "مدرس" أن هذه المواد والأنشطة تحتاج لمعلمين متخصصين
لتدريسها ولا تكون عبئا على معلم المواد الأساسية وفيها تشتيت لذهنه خاصة
المسرح وإذا كان من الممكن أن يقوم بها مدرس اللغة العربية فكيف يدرسها
معلم اللغة الإنجليزية فى حالة اكتمال نصاب مدرسى اللغة العربية فى المدرسة
ولم يتم تحديد نوعية المسرحيات التى يختارها المعلم لتطبيقها فى أحد
أسابيع تطبيق النشاط الجديد.
وأشار طارق فتحى "مدرس" إلى أن هناك تخبطا فى تطبيق القرار الوزارى وكان
على الوزارة عقد لقاءات مع مديرى المدارس وبعض المتخصصين لتوضيح كيفية
تطبيق النظام الجديد.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» تعليق الدراسة في جميع مدارس مصر الجديدة ..اولياء الامور يرفضون نقل ابنائهم لـ مدارس بديله
» مدارس الاتحادية... لم يحضر أحد تعليق الدراسة بجميع مدارس مصر الجديدة .. والامتحانات تأجلت اسبوع لتبدأ2 يناير
» خلافات حول الاستطلاع على اللائحة الطلابية الجديدة يؤجل إجراؤه فى جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس
» فتح مدارس الفيوم للطلاب فى إجازة نصف العام لممارسة الأنشطة
» طلاب مدارس يلقون الحجارة على " الأمن" بـ"الشيخ ريحان
» مدارس الاتحادية... لم يحضر أحد تعليق الدراسة بجميع مدارس مصر الجديدة .. والامتحانات تأجلت اسبوع لتبدأ2 يناير
» خلافات حول الاستطلاع على اللائحة الطلابية الجديدة يؤجل إجراؤه فى جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس
» فتح مدارس الفيوم للطلاب فى إجازة نصف العام لممارسة الأنشطة
» طلاب مدارس يلقون الحجارة على " الأمن" بـ"الشيخ ريحان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى