تكليف أخصائى نفسى لمتابعة الإخصائيين النفسيين بمدارس التربية الخاصة
صفحة 1 من اصل 1
تكليف أخصائى نفسى لمتابعة الإخصائيين النفسيين بمدارس التربية الخاصة
عقد مختار إبراهيم أحمد مدير عام الإدارة العامة
للتربية الخاصة اجتماعا اليوم مع مديرى إدارات التربية بجميع المحافظات
لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من اتجاهها فى المسار الصحيح وفقا
للخطة الدراسية للعام الدراسى الخاصة بالمدارس التابعة لإدارة التربية
الخاصة والتى تضم مدارس التربية الفكرية والصم وضعاف السمع والمكفوفين وذلك
بمقر ديوان عام الوزارة .
وتم استعراض ما تم تنفيذه من الخطة الدراسية خلال
الأسبوع الأول من العام الدراسى والتأكد على ضرورة عمل خطة للمتابعة
الشهرية لمديرى التربية الخاصة وموجهى الإعاقة بالمديريات ومديرو مراحل
ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية وعمل تقرير شهرى لما تسفر عنه
المتابعات شاملة نواحى القوة والضعف، التأكيد على جميع المدارس بمتابعة
طابور الصباح.
كما أكد على تكليف أخصائى نفسى حاصل على درجات علمية
متخصصة ويتميز بالكفاءة لمتابعة الإخصائيين النفسيين فى المدارس لمعرفة
احتياجاتهم ومعاونتهم على حل المشكلات والمعوقات الخاصة بطلاب مدارس
التربية الخاصة و تفعيل دور الأنشطة المدرسية والمشاركة فى المسابقات
المدرسية بما يتناسب مع إعاقة الطالب لتنمية جوانب شخصيته من خلال المشاركة
الإيجابية فى ممارسة الأنشطة وذلك لترسيخ القيم والعادات الاجتماعية
الايجابية .
كما تم التأكيد خلال الاجتماع علي ضرورة تأمين
المعامل وصلاحية خراطيم المياه وطفايات الحريق،و منع خروج التلاميذ من
المدرسة أثناء اليوم الدراسى إلا مع ولى الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة
لذلك، مع عدم مغادرة المسئول عن الإشراف للمدرسة إلا بعد مغادرة آخر تلميذ
بها.
و أضاف مختار إبراهيم إلى ضرورة التأكد من وصول
الميزانيات الخاصة بكل مدرسة واستعجالها فى حالة عدم وصولها وطلب بند تعزيز
لدعم الميزانية من المحافظة إذا استدعى وفق المنهج المحدد لكل إعاقة ولكل
مدرسة، ضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة لاختيار مدير إدارة التربية
الخاصة.
و تم توزيع استمارات لاستطلاع الرأى واستبيانات
وإحصاءات خاصة بالجهاز المركزى للإحصاء على مديرى التربية الخاصة
بالمديريات التعليمية المختلفة لقياس ومعرفة مؤشر الأداء بهذه المدارس ومدى
استيعابها للطلاب ذوى الإعاقات المختلفة وهل يوجد عجز فى المدرسين أم لا،
عدد الطلاب الذين تم دمجهم فى المدارس العامة، كما تم التنبيه عليهم بضرورة
مراعاة الدقة فى الإحصائيات والأعداد حتى يتم عمل تقارير ترفع إلى الجهات
المعنية بذلك .
للتربية الخاصة اجتماعا اليوم مع مديرى إدارات التربية بجميع المحافظات
لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من اتجاهها فى المسار الصحيح وفقا
للخطة الدراسية للعام الدراسى الخاصة بالمدارس التابعة لإدارة التربية
الخاصة والتى تضم مدارس التربية الفكرية والصم وضعاف السمع والمكفوفين وذلك
بمقر ديوان عام الوزارة .
وتم استعراض ما تم تنفيذه من الخطة الدراسية خلال
الأسبوع الأول من العام الدراسى والتأكد على ضرورة عمل خطة للمتابعة
الشهرية لمديرى التربية الخاصة وموجهى الإعاقة بالمديريات ومديرو مراحل
ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية وعمل تقرير شهرى لما تسفر عنه
المتابعات شاملة نواحى القوة والضعف، التأكيد على جميع المدارس بمتابعة
طابور الصباح.
كما أكد على تكليف أخصائى نفسى حاصل على درجات علمية
متخصصة ويتميز بالكفاءة لمتابعة الإخصائيين النفسيين فى المدارس لمعرفة
احتياجاتهم ومعاونتهم على حل المشكلات والمعوقات الخاصة بطلاب مدارس
التربية الخاصة و تفعيل دور الأنشطة المدرسية والمشاركة فى المسابقات
المدرسية بما يتناسب مع إعاقة الطالب لتنمية جوانب شخصيته من خلال المشاركة
الإيجابية فى ممارسة الأنشطة وذلك لترسيخ القيم والعادات الاجتماعية
الايجابية .
كما تم التأكيد خلال الاجتماع علي ضرورة تأمين
المعامل وصلاحية خراطيم المياه وطفايات الحريق،و منع خروج التلاميذ من
المدرسة أثناء اليوم الدراسى إلا مع ولى الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة
لذلك، مع عدم مغادرة المسئول عن الإشراف للمدرسة إلا بعد مغادرة آخر تلميذ
بها.
و أضاف مختار إبراهيم إلى ضرورة التأكد من وصول
الميزانيات الخاصة بكل مدرسة واستعجالها فى حالة عدم وصولها وطلب بند تعزيز
لدعم الميزانية من المحافظة إذا استدعى وفق المنهج المحدد لكل إعاقة ولكل
مدرسة، ضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة لاختيار مدير إدارة التربية
الخاصة.
و تم توزيع استمارات لاستطلاع الرأى واستبيانات
وإحصاءات خاصة بالجهاز المركزى للإحصاء على مديرى التربية الخاصة
بالمديريات التعليمية المختلفة لقياس ومعرفة مؤشر الأداء بهذه المدارس ومدى
استيعابها للطلاب ذوى الإعاقات المختلفة وهل يوجد عجز فى المدرسين أم لا،
عدد الطلاب الذين تم دمجهم فى المدارس العامة، كما تم التنبيه عليهم بضرورة
مراعاة الدقة فى الإحصائيات والأعداد حتى يتم عمل تقارير ترفع إلى الجهات
المعنية بذلك .
مواضيع مماثلة
» جولة لوزير التربية والتعليم بمدارس محافظة الشرقية
» المادة 21 من القرار 285 لسنة2014 الخاصة بشراء كتب المستوى الرفيع بمدارس التجريبى الرسميه والمتميزة .. قنبلة موقوته فى العام الجديد
» اليوم.. مستشار التربية الخاصة يجتمع مع موجهى الإعاقة الفكرية
» فى رحلات الدولفن لذوى الاحتياجات الخاصة.. برتوكول تعاون بين التربية والتعليم و"الإنقاذ البحرى"
» التربية الخاصة تعريفها و اهدافها و مبادئها و بعض المصطلحات عرض باور بوينت جميل المعلم القدوة.
» المادة 21 من القرار 285 لسنة2014 الخاصة بشراء كتب المستوى الرفيع بمدارس التجريبى الرسميه والمتميزة .. قنبلة موقوته فى العام الجديد
» اليوم.. مستشار التربية الخاصة يجتمع مع موجهى الإعاقة الفكرية
» فى رحلات الدولفن لذوى الاحتياجات الخاصة.. برتوكول تعاون بين التربية والتعليم و"الإنقاذ البحرى"
» التربية الخاصة تعريفها و اهدافها و مبادئها و بعض المصطلحات عرض باور بوينت جميل المعلم القدوة.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى