"التعليم" تنتهى من مراجعة الكتب الدراسية الجديدة قبل طباعتها
صفحة 1 من اصل 1
"التعليم" تنتهى من مراجعة الكتب الدراسية الجديدة قبل طباعتها
"التعليم" تنتهى من مراجعة الكتب الدراسية الجديدة قبل طباعتها
الإثنين، 18 مارس 2013 - 13:29
إبراهيم غنيم وزير التعليم
كتبت سارة علام
أنهت وزارة التربية والتعليم مراجعة الكتب الدراسية للعام الدراسى
2013/ 2014 استعداداً لطباعتها لضمان وصولها للمدارس قبل أول سبتمبر
القادم .
قال الدكتور محمد رجب، مدير المركز القومى للامتحانات، والمشرف على مركز
تطوير المناهج، إنه قد تم الانتهاء من فصل الأنشطة التعليمية فى المواد
الدراسية الأساسية فى كتاب مستقل، وذلك بهدف تخفيف الكتاب المدرسى،
وإمكانية إعادة استخدامه لأنه سوف يكون خالياً من الكتابة، مشيراً إلى ذلك
سيتم تطبيقه فى مواد الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى إلى الأول
الثانوى.
وأضاف رجب أن فصل الأنشطة سيضمن الاهتمام بتطبيقها، وبالتالى التحول من
التعليم الى التعلم، ومن الحفظ والتلقين الى تنمية المهارات والمستويات
العليا للتفكير .
وأشار إلى أن مركز تطوير المناهج أعد وثيقة وطنية لمناهج التربية الخاصة،
وكتب أنشطة تعليمية للأطفال ذوى التحصيل المنخفض، ومن جانبه يقوم المركز
القومى للامتحانات والتقويم التربوى ببناء أدوات لقياس المستوى التحصيلى
والعقلى والسمات الشخصية لهؤلاء الأطفال بما يضمن نجاحهم فى الدراسة ثم
الحياة.
وأوضح أن مركزى تطوير المناهج والقومى للامتحانات والتقويم التربوى يعكفان
فى الوقت الحالى على التخطيط لدعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة
الملتحقين بالفصول الدراسية العادية بنظام الدمج، لافتاً إلى قيام فريقين
من الباحثين بالمركزين بإعداد أنشطة تعليمية مناسبة لذوى صعوبات التعلم من
الأطفال، وبناء اختبارات ومقاييس مناسبة لهم وذلك بهدف تيسير تعلمهم وضمان
عدم تسربهم.
الإثنين، 18 مارس 2013 - 13:29
إبراهيم غنيم وزير التعليم
كتبت سارة علام
أنهت وزارة التربية والتعليم مراجعة الكتب الدراسية للعام الدراسى
2013/ 2014 استعداداً لطباعتها لضمان وصولها للمدارس قبل أول سبتمبر
القادم .
قال الدكتور محمد رجب، مدير المركز القومى للامتحانات، والمشرف على مركز
تطوير المناهج، إنه قد تم الانتهاء من فصل الأنشطة التعليمية فى المواد
الدراسية الأساسية فى كتاب مستقل، وذلك بهدف تخفيف الكتاب المدرسى،
وإمكانية إعادة استخدامه لأنه سوف يكون خالياً من الكتابة، مشيراً إلى ذلك
سيتم تطبيقه فى مواد الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى إلى الأول
الثانوى.
وأضاف رجب أن فصل الأنشطة سيضمن الاهتمام بتطبيقها، وبالتالى التحول من
التعليم الى التعلم، ومن الحفظ والتلقين الى تنمية المهارات والمستويات
العليا للتفكير .
وأشار إلى أن مركز تطوير المناهج أعد وثيقة وطنية لمناهج التربية الخاصة،
وكتب أنشطة تعليمية للأطفال ذوى التحصيل المنخفض، ومن جانبه يقوم المركز
القومى للامتحانات والتقويم التربوى ببناء أدوات لقياس المستوى التحصيلى
والعقلى والسمات الشخصية لهؤلاء الأطفال بما يضمن نجاحهم فى الدراسة ثم
الحياة.
وأوضح أن مركزى تطوير المناهج والقومى للامتحانات والتقويم التربوى يعكفان
فى الوقت الحالى على التخطيط لدعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة
الملتحقين بالفصول الدراسية العادية بنظام الدمج، لافتاً إلى قيام فريقين
من الباحثين بالمركزين بإعداد أنشطة تعليمية مناسبة لذوى صعوبات التعلم من
الأطفال، وبناء اختبارات ومقاييس مناسبة لهم وذلك بهدف تيسير تعلمهم وضمان
عدم تسربهم.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى