"التعليم":تحويل المدارس الحكومية منعدمة الكثافة إلى تجريبية للغات
صفحة 1 من اصل 1
"التعليم":تحويل المدارس الحكومية منعدمة الكثافة إلى تجريبية للغات
توزيع أيام الإجازات بين التلاميذ..
"التعليم":تحويل المدارس الحكومية منعدمة الكثافة إلى تجريبية للغات
الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012 - 14:26
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
قرر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، إنشاء فصل واحد
"إضافى" بالمدرسة التجريبية الرسمية للغات، أو المدرسة المتميزة للغات تكون
كثافته فى حدود الكثافة المقررة بدون نمو، وذلك بعد التأكد من وجود فراغ
تعليمى مناسب بالمدرسة، وفى حالة عدم وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة يتم
ترشيد الفراغات.
وقرر الوزير، استجابة لمطالب أولياء الأمور المتظاهرين بديوان الوزارة،
والمطالبين بسرعة اتخاذ إجراءات نحو تسكين أبنائهم بالمدارس التجريبية
والمدارس المتميزة للغات، تحويل المدارس الرسمية منعدمة الكثافة إلى مدارس
تجريبية رسمية للغات، والتوسع فى فتح فصول ملحقة بالمدارس الرسمية لتدريس
مناهج المدارس الرسمية للغات بما لا يؤثر على الكثافة المقررة بالمدرسة.
وتفعيل أدوار الفصول (والمبنى المدرسى بكل مرافقه) فى أثناء اليوم الدراسى
من خلال تطبيق فكرة الفصول المتحركة على أن يكون الفصل ثابتًا فتكون الحجرة
الدراسية خاصة بمعلم أحد المقررات الدراسية، ويتم تجهيزها بالمواد
والوسائل المناسبة المتاحة، والتلميذ هو الذى ينتقل فى بداية كل حصة إلى
حجرة المعلم ويغادرها فى نهاية زمن الحصة لينتقل إلى حجرة معلم مادة أخرى،
واستغلال يوم السبت كيوم دراسى وبذلك يمكن توزيع أيام الإجازات بين
التلاميذ لجميع الصفوف المدرسية على مدار الأسبوع.
وفى سياق آخر، التقى "غنيم" بالمهندس محمد فريد خميس رجل الأعمال، حيث
تناول اللقاء أوجه التعاون مع الوزارة وبالأخص فى ما يتعلق بإنشاء مدرستين
بالكامل.
أكد الوزير أن نسبة المناطق المحرومة تماماً من التعليم فى مصر تصل إلى
25%، مشيراً إلى ضرورة التوسع فى إنشاء مدارس التعليم الأساسى.
وأكد الوزير أنهما من المدارس الحكومية والمجانية وهما مدرسة للتعليم
الإعدادى مكونة من (15) فصلا بمركز بلبيس بالشرقية، ومدرسة للتعليم الأساسى
مكونة من 22 فصلا بمنيا القمح، وتم الاتفاق على أن يبدأ العمل بهما.
وأشار المهندس خالد كامل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى أن
الوزارة سوف تقوم بتوفير الأراضى الخاصة بهاتين المدرستين، وأن الهيئة
لديها جميع الرسومات الهندسية والإنشائية لبنائهما.
وقال فريد خميس إن التعليم يمثل ركيزة أساسية ومحورية فى صنع التنمية، وأنه
لا تنمية بدون علم، وأكد أن مؤسساته تشارك فى جميع نواحى التنمية وأن ما
يقدمه من عمل هو من خير هذه البلاد.
"التعليم":تحويل المدارس الحكومية منعدمة الكثافة إلى تجريبية للغات
الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012 - 14:26
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
قرر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، إنشاء فصل واحد
"إضافى" بالمدرسة التجريبية الرسمية للغات، أو المدرسة المتميزة للغات تكون
كثافته فى حدود الكثافة المقررة بدون نمو، وذلك بعد التأكد من وجود فراغ
تعليمى مناسب بالمدرسة، وفى حالة عدم وجود فراغ تعليمى مناسب بالمدرسة يتم
ترشيد الفراغات.
وقرر الوزير، استجابة لمطالب أولياء الأمور المتظاهرين بديوان الوزارة،
والمطالبين بسرعة اتخاذ إجراءات نحو تسكين أبنائهم بالمدارس التجريبية
والمدارس المتميزة للغات، تحويل المدارس الرسمية منعدمة الكثافة إلى مدارس
تجريبية رسمية للغات، والتوسع فى فتح فصول ملحقة بالمدارس الرسمية لتدريس
مناهج المدارس الرسمية للغات بما لا يؤثر على الكثافة المقررة بالمدرسة.
وتفعيل أدوار الفصول (والمبنى المدرسى بكل مرافقه) فى أثناء اليوم الدراسى
من خلال تطبيق فكرة الفصول المتحركة على أن يكون الفصل ثابتًا فتكون الحجرة
الدراسية خاصة بمعلم أحد المقررات الدراسية، ويتم تجهيزها بالمواد
والوسائل المناسبة المتاحة، والتلميذ هو الذى ينتقل فى بداية كل حصة إلى
حجرة المعلم ويغادرها فى نهاية زمن الحصة لينتقل إلى حجرة معلم مادة أخرى،
واستغلال يوم السبت كيوم دراسى وبذلك يمكن توزيع أيام الإجازات بين
التلاميذ لجميع الصفوف المدرسية على مدار الأسبوع.
وفى سياق آخر، التقى "غنيم" بالمهندس محمد فريد خميس رجل الأعمال، حيث
تناول اللقاء أوجه التعاون مع الوزارة وبالأخص فى ما يتعلق بإنشاء مدرستين
بالكامل.
أكد الوزير أن نسبة المناطق المحرومة تماماً من التعليم فى مصر تصل إلى
25%، مشيراً إلى ضرورة التوسع فى إنشاء مدارس التعليم الأساسى.
وأكد الوزير أنهما من المدارس الحكومية والمجانية وهما مدرسة للتعليم
الإعدادى مكونة من (15) فصلا بمركز بلبيس بالشرقية، ومدرسة للتعليم الأساسى
مكونة من 22 فصلا بمنيا القمح، وتم الاتفاق على أن يبدأ العمل بهما.
وأشار المهندس خالد كامل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى أن
الوزارة سوف تقوم بتوفير الأراضى الخاصة بهاتين المدرستين، وأن الهيئة
لديها جميع الرسومات الهندسية والإنشائية لبنائهما.
وقال فريد خميس إن التعليم يمثل ركيزة أساسية ومحورية فى صنع التنمية، وأنه
لا تنمية بدون علم، وأكد أن مؤسساته تشارك فى جميع نواحى التنمية وأن ما
يقدمه من عمل هو من خير هذه البلاد.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» التعليم: غرفة عمليات للامتحانات وتحويل 10% من المدارس الحكومية إلى تجريبية
» التعليم: إعفاء كافة طلاب المدارس الحكومية من المصروفات هذا العام
» "المالية" و"التعليم" و"التنمية المحلية" تطالب المدارس الحكومية والخاصة بدفع 20% من إيراداتها شهرياً لدعم موازنة الدولة
» المشرف على التعليم العام لبرنامج "صباح التحرير" : زيادة المصروفات فى المداس الحكومية من 5 إلى 10 جنيهات و المدارس الخاصه بنسبة 4% والمدارس الدولية 7%
» العودة إلى "التربية" قبل "التعليم".. المدارس الحكومية.. من مصانع لإنتاج كوادر المستقبل إلى أوكار للبلطجية الصغار.. المطاوى والسكاكين أهم مظاهر الفتونة والقوة
» التعليم: إعفاء كافة طلاب المدارس الحكومية من المصروفات هذا العام
» "المالية" و"التعليم" و"التنمية المحلية" تطالب المدارس الحكومية والخاصة بدفع 20% من إيراداتها شهرياً لدعم موازنة الدولة
» المشرف على التعليم العام لبرنامج "صباح التحرير" : زيادة المصروفات فى المداس الحكومية من 5 إلى 10 جنيهات و المدارس الخاصه بنسبة 4% والمدارس الدولية 7%
» العودة إلى "التربية" قبل "التعليم".. المدارس الحكومية.. من مصانع لإنتاج كوادر المستقبل إلى أوكار للبلطجية الصغار.. المطاوى والسكاكين أهم مظاهر الفتونة والقوة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى