وزير التعليم يطالب المراكز البحثية بتحديد إطار مؤسسى وقانونى للتعامل مع الوزارة
صفحة 1 من اصل 1
وزير التعليم يطالب المراكز البحثية بتحديد إطار مؤسسى وقانونى للتعامل مع الوزارة
وزير التعليم يطالب المراكز البحثية بتحديد إطار مؤسسى وقانونى للتعامل مع الوزارة
الأحد، 21 أكتوبر 2012 - 14:08
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
طالب الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قيادات
المراكز البحثية الثلاثة التابعة للوزارة "القومى للبحوث التربوية والقومى
للامتحانات والقومى للمناهج، والدكتور محمود عوض الله مدير المركز القومى
للامتحانات والتقويم والدكتور صلاح عرفة مدير المركز القومى لتطوير المناهج
والدكتور عبد العزيز الطويل مدير المركز القومى للبحوث التربوية
والتنمية"، بضرورة تحديد إطار مؤسسى وقانونى للتعامل بين مراكزهم والوزارة.
وطالب الوزير، بضرورة تحديد إطار مؤسسى وقانونى بين المراكز البحثية
والوزارة، لا يتأثر بتغير شخص الوزير، بالإضافة إلى تحديد العلاقة بين
المراكز البحثية وبعضها البعض وبين الشعب وبعضه البعض من جانب، وبين كل هذه
الكيانات والوزارة من جانب آخر، مع ضرورة بحث هذا الموضوع وطرح تصورهم عنه
خلال شهر.
وأكد الوزير، خلال اللقاء الذى جمعه بكل من الدكتور عبد العزيز الطويل رئيس
المركز القومى للبحوث التربوية والدكتور صلاح عرفة رئيس القومى للمناهج
ومحمود عوض الله رئيس القومى للامتحانات وعدد من قيادات الوزارة، على دور
المراكز الثلاثة فى المشاركة فى التوصل إلى حلول واقعية للملفات الخاصة
بالتعليم، والتى عكف على تسجيلها قبل لقائهم، وتصل إلى 56 ملفاً، تخص
المعلم والطالب والإدارة المدرسية والأبنية التعليمية والمعامل والتجهيزات
والإتاحة والتسرب من التعليم، ومشكلات العجز والزيادة فى العاملين
بالمديريات وهيكلة الوزارة وغيرها.
وخلال عرضه لهذه الملفات قال غنيم، إن هذه الأجندة تحمل أهم هموم التعليم
المصرى، مؤكداً على ضرورة وضع خريطة للبحوث التربوية وفقاً لهذه الأجندة،
بحيث يتم ترتيب الأولويات وفقاً لجدول زمنى محدد، يتم فيه الاستفادة من
خبرات أعضاء هذه المراكز فى حل مشكلات التعليم.
وأشار الحاضرون إلى رغبتهم فى توطيد العلاقة بين مؤسسات البحث العلمى
ومتخذى القرار أو التنفيذيين، مؤكدين على قيامهم بعمل بحوث ميدانية فى بعض
هذه الملفات، وأنهم يصدرون توصيات فى نهاية هذه البحوث وطالبوا بضرورة وجود
لجنة أو كيان يدرس كيفية تفعيل هذه التوصيات والمقترحات للاستفادة منها
على أرض الواقع.
ورداً على ذلك دعا الوزير أعضاء المراكز إلى حضور ورشة العمل الموسعة
الخاصة بالخطة الاستراتيجية للوزارة (2013 ـ 2018)، والتى سوف تنعقد غداً،
الاثنين، فى اتحاد الطلاب، للإسهام بخبراتهم وبحوثهم ومقترحاتهم فى أعمال
الورشة، مؤكداً لهم أنهم شركاء فى إعداد الخطة الاستراتيجية، بحضور أكثر من
120 شخصية من القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء القطاعات ومديرى المراكز
البحثية ومديرى العموم.
الأحد، 21 أكتوبر 2012 - 14:08
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام
طالب الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قيادات
المراكز البحثية الثلاثة التابعة للوزارة "القومى للبحوث التربوية والقومى
للامتحانات والقومى للمناهج، والدكتور محمود عوض الله مدير المركز القومى
للامتحانات والتقويم والدكتور صلاح عرفة مدير المركز القومى لتطوير المناهج
والدكتور عبد العزيز الطويل مدير المركز القومى للبحوث التربوية
والتنمية"، بضرورة تحديد إطار مؤسسى وقانونى للتعامل بين مراكزهم والوزارة.
وطالب الوزير، بضرورة تحديد إطار مؤسسى وقانونى بين المراكز البحثية
والوزارة، لا يتأثر بتغير شخص الوزير، بالإضافة إلى تحديد العلاقة بين
المراكز البحثية وبعضها البعض وبين الشعب وبعضه البعض من جانب، وبين كل هذه
الكيانات والوزارة من جانب آخر، مع ضرورة بحث هذا الموضوع وطرح تصورهم عنه
خلال شهر.
وأكد الوزير، خلال اللقاء الذى جمعه بكل من الدكتور عبد العزيز الطويل رئيس
المركز القومى للبحوث التربوية والدكتور صلاح عرفة رئيس القومى للمناهج
ومحمود عوض الله رئيس القومى للامتحانات وعدد من قيادات الوزارة، على دور
المراكز الثلاثة فى المشاركة فى التوصل إلى حلول واقعية للملفات الخاصة
بالتعليم، والتى عكف على تسجيلها قبل لقائهم، وتصل إلى 56 ملفاً، تخص
المعلم والطالب والإدارة المدرسية والأبنية التعليمية والمعامل والتجهيزات
والإتاحة والتسرب من التعليم، ومشكلات العجز والزيادة فى العاملين
بالمديريات وهيكلة الوزارة وغيرها.
وخلال عرضه لهذه الملفات قال غنيم، إن هذه الأجندة تحمل أهم هموم التعليم
المصرى، مؤكداً على ضرورة وضع خريطة للبحوث التربوية وفقاً لهذه الأجندة،
بحيث يتم ترتيب الأولويات وفقاً لجدول زمنى محدد، يتم فيه الاستفادة من
خبرات أعضاء هذه المراكز فى حل مشكلات التعليم.
وأشار الحاضرون إلى رغبتهم فى توطيد العلاقة بين مؤسسات البحث العلمى
ومتخذى القرار أو التنفيذيين، مؤكدين على قيامهم بعمل بحوث ميدانية فى بعض
هذه الملفات، وأنهم يصدرون توصيات فى نهاية هذه البحوث وطالبوا بضرورة وجود
لجنة أو كيان يدرس كيفية تفعيل هذه التوصيات والمقترحات للاستفادة منها
على أرض الواقع.
ورداً على ذلك دعا الوزير أعضاء المراكز إلى حضور ورشة العمل الموسعة
الخاصة بالخطة الاستراتيجية للوزارة (2013 ـ 2018)، والتى سوف تنعقد غداً،
الاثنين، فى اتحاد الطلاب، للإسهام بخبراتهم وبحوثهم ومقترحاتهم فى أعمال
الورشة، مؤكداً لهم أنهم شركاء فى إعداد الخطة الاستراتيجية، بحضور أكثر من
120 شخصية من القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء القطاعات ومديرى المراكز
البحثية ومديرى العموم.
حنين الصمت- مدير عام المنتدى
- عدد المساهمات : 5102
نقاط : 29201
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
مواضيع مماثلة
» وزير التعليم العالى يطالب النقابات المهنية بقبول عضوية طلاب التعليم المفتوح
» مستشار وزير التعليم: شكلنا مجلساً تنفيذياً من قيادات الوزارة لحل قضايا التعليم بشكل منظم
» ولى أمر يطالب وزير التعليم بمعاقبة مسئولى مدرسة النيل بالوراق
» الائتلاف المصري لحقوق الطفل" يطالب بإقالة وزير التعليم
» وزير التعليم: الوزارة تعد حالياً خطة جديدة لتطوير العملية التعليمية
» مستشار وزير التعليم: شكلنا مجلساً تنفيذياً من قيادات الوزارة لحل قضايا التعليم بشكل منظم
» ولى أمر يطالب وزير التعليم بمعاقبة مسئولى مدرسة النيل بالوراق
» الائتلاف المصري لحقوق الطفل" يطالب بإقالة وزير التعليم
» وزير التعليم: الوزارة تعد حالياً خطة جديدة لتطوير العملية التعليمية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى