شلل في إدارات مجمع التحرير الثلاث: تعطل صرف المرتبات وارتباك بدفاتر الحضور والانصراف
صفحة 1 من اصل 1
شلل في إدارات مجمع التحرير الثلاث: تعطل صرف المرتبات وارتباك بدفاتر الحضور والانصراف
واصلت إدارات القاهرة الثلاثة الموجودة بمجمع التحرير عملها من خارج مقارها.
اشتكي مديرو العموم من صعوبة تسيير الأعمال وتوقف الأعمال المالية والادارية بشكل كبير لا يمكن معه الاستمرار بهذا الشكل.
قالت حياء الغنيمي مدير عام ادارة غرب القاهرة التعليمية انها اضطرت
لنقل مقر العمل إلي مدرسة عباس للتعليم الأساسي التابعة للادارة وهي بعيدة
عن المقر الأساسي بمجمع التحرير مما يصعب وصول الموظفين والإداريين إلي مقر
عملهم وأيضا تعطيل العديد من اجراءات العمل اليومي أهمها كافة الأمور
المالية وتعطل صرف المخصصات ومنها المعاشات والتأمينات والمكافآت وأيضا
المرتبات وصعوبة تعميم النشرات الوزارية ونشرات المديرية علي مدارس الادارة
وهو أمر صعب للغاية وبالتالي فمن الصعب ان يستمر الوضع علي هذا الشكل لأنه
سيؤدي لشلل تام في العمل الإداري الذي يعد أساس العمل داخل المدارس.
أوضحت ان العمل الفني داخل المدارس يسير وفق انتظام تام ولا توجد أي مشاكل في سير وانضباط العملية التعليمية مطلقا.
نقل الإدارة
أضاف محمد عبدالهادي مدير عام إدارة باب الشعرية التعليمية انه يتابع
عمل المدارس من مقر مدرسة خليل أغا التابعة للإدارة والتي تعد أقرب
جغرافياً لمدارس الادارة بشكل عام لذا فانه طالب حي باب الشعرية بتوفير أحد
المباني التابعة للحزب الوطني المنحل لتخصيصها كمقر دائم للادارة بما يحقق
مصلحة العمل للعاملين والمدارس التابعة للادارة علي حد سواء.
قال أن أكبر ضرر تسبب به اغلاق مقر الإدارة بمجمع التحرير هي الشئون
المالية بشكل عام حيث توجد الدفاتر والشيكات بالادارة ومن الصعب استبدالها
مما يدفعنا للعمل في دفاتر بديلة حتي يعود الأمر لسابق عهده وينتظم العمل
داخل الادارة بشكل طبيعي حيث نستخدم هواتفنا الشخصية لادارة العمل ومتابعته
بشكل مستمر علي مدار اليوم الدراسي حيث أقوم بالمرور علي 4 أو 5 مدارس
يوميا علي الأقل للتأكيد من سير العمل في انتظام بالمدارس.
الأمر نفسه انطبق علي إدارة عابدين التعليمية التي تقع في قلب الأحداث والتي تعد الأكثر ضررا خلال الأحداث.
قال محمد عطية مدير عام الادارة انه يتابع العمل الاداري من لحدي
المدارس التابعة لها ويزور المدارس ميدانيا بشكل يومي حتي لا يحدث أي تقصير
أو خلل يضر بالعملية التعليمية وانتظام التلاميذ بمدارسهم.
من ناحية أخري تابعت شهناز الدسوقي مدير مديرية التعليم بالقاهرة وسيد
سويلم وكيل المديرية الوضع داخل المدارس القريبة من قصر الاتحادية بعد تجدد
أعمال العنف حيث تفقدت مدرسة الكمال الابتدائية التابعة لادارة مصر
الجديدة التعليمية ومدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية للوقوف علي الوضع
بهما ووجدت ان الأمور مستقرة ولا تتطلب نقل أي من المدرستين من مقارهما
الحالية وفي حالة تطلب ذلك فانه سيقوم نقل التلاميذ فورا.
قالت عزة شعبان مدير عام ادارة مصر الجديدة التعليمية ان أحداث العنف
تتواصل طوال فترة المساء أما أثناء اليوم فان الوضع يعود لطبيعته ولا يوجد
ما يهدد انتظام وصول التلاميذ لمقار مدارسهم خاصة تلاميذ مدرستي الكمال
والخلفاء الراشدين وفي حالة وقوع ما يضر بمصلحة أو سلامة التلاميذ فإنه
سيتم تنفيذ خطة لنقلهم لمدارس أخري بديلة.
في الجيزة أكد رمضان عبدالحميد وكيل مديرية التربية والتعليم انه تفقد
عددا من المدارس للوقوف علي سير العملية التعليمية مؤكدا ان نسبة الحضور
مرتفعة وان المدرسين منتظمون داخل الفصول وان اليوم الدراسي يسير بشكل
طبيعي وتنفيذ برامج الانشطة من خلال المحاضرات المكتبية ومسابقات الاذاعة
المدرسية والفنون المسرحية.
أوضح صبري هيكل مدير عام إدارة الهرم ان اليوم الدراسي منتظم ونسبة
الحضور تتعدي ال 96 وانه قام بجولة تفقدية علي بعض المدارس للتأكد من
انتظام العملية التعليمية والاستفسار عن أية مشاكل تواجه الطلاب والمدرسين.
أضاف انه يجري حاليا تدريب للمدرسين تحت اشراف الحاصلين علي دورات في
قيادة الكمبيوتر ومن حملة الماجستير والدكتوراه علي مشروع دعم التعليم
لتكوين نواد علمية حيث تم اختيار 7 مدارس من اداراتي الهرم والعجوزة مشيرا
إلي انها خطوة جادة لنقل الطالب من الحفظ والتلقين إلي البحث والمعرفة كما
يتم اختيار الموهوبين من الطلاب.
أوضح طارق حسين مدير عام ادارة جنوب أن اليوم الدراسي بلا مشاكل مؤكدا
علي ان التوجه الحالي هو الاهتمام بتنمية المهارات الابتكارية والابداعية
والأفكار الخاصة بالطلاب الموهوبين ودراستها ومحاولة الاستفادة منها ومعرفة
مدي ملاءمتها للتطبيق.
أشارت مني قطارية مدير عام ادارة العجوزة التعليمية الي ان الدراسة
منتظمة بشكل كبير في اليوم الثالث وان نسبة الحضور مرتفعة مشيرة إلي ان
هناك حملات مستمرة من الموجهين الأوائل للمدارس حيث تم تحليل نتائج
المرحلتين الابتدائية والاعدادية للوقوف علي التلاميذ الضعاف المستوي
والبحث عن الأسباب وطرق العلاج.
قال محمد صابر مدير إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية انه تم تدريب
معلمي الصفين الأول والثاني الابتدائي تدريب تنشيطي علي مشروع القرائية في
جميع ادارات المحافظة وتدريب للمعلمين المساعدين مشيرا إلي انه سيتم في
الفصل الدراسي الثاني استكمال مشروع علاج الضعاف في القراءة والكتابة في
جميع مدارس المرحلة الابتدائية.
مصدر الخبر
اشتكي مديرو العموم من صعوبة تسيير الأعمال وتوقف الأعمال المالية والادارية بشكل كبير لا يمكن معه الاستمرار بهذا الشكل.
قالت حياء الغنيمي مدير عام ادارة غرب القاهرة التعليمية انها اضطرت
لنقل مقر العمل إلي مدرسة عباس للتعليم الأساسي التابعة للادارة وهي بعيدة
عن المقر الأساسي بمجمع التحرير مما يصعب وصول الموظفين والإداريين إلي مقر
عملهم وأيضا تعطيل العديد من اجراءات العمل اليومي أهمها كافة الأمور
المالية وتعطل صرف المخصصات ومنها المعاشات والتأمينات والمكافآت وأيضا
المرتبات وصعوبة تعميم النشرات الوزارية ونشرات المديرية علي مدارس الادارة
وهو أمر صعب للغاية وبالتالي فمن الصعب ان يستمر الوضع علي هذا الشكل لأنه
سيؤدي لشلل تام في العمل الإداري الذي يعد أساس العمل داخل المدارس.
أوضحت ان العمل الفني داخل المدارس يسير وفق انتظام تام ولا توجد أي مشاكل في سير وانضباط العملية التعليمية مطلقا.
نقل الإدارة
أضاف محمد عبدالهادي مدير عام إدارة باب الشعرية التعليمية انه يتابع
عمل المدارس من مقر مدرسة خليل أغا التابعة للإدارة والتي تعد أقرب
جغرافياً لمدارس الادارة بشكل عام لذا فانه طالب حي باب الشعرية بتوفير أحد
المباني التابعة للحزب الوطني المنحل لتخصيصها كمقر دائم للادارة بما يحقق
مصلحة العمل للعاملين والمدارس التابعة للادارة علي حد سواء.
قال أن أكبر ضرر تسبب به اغلاق مقر الإدارة بمجمع التحرير هي الشئون
المالية بشكل عام حيث توجد الدفاتر والشيكات بالادارة ومن الصعب استبدالها
مما يدفعنا للعمل في دفاتر بديلة حتي يعود الأمر لسابق عهده وينتظم العمل
داخل الادارة بشكل طبيعي حيث نستخدم هواتفنا الشخصية لادارة العمل ومتابعته
بشكل مستمر علي مدار اليوم الدراسي حيث أقوم بالمرور علي 4 أو 5 مدارس
يوميا علي الأقل للتأكيد من سير العمل في انتظام بالمدارس.
الأمر نفسه انطبق علي إدارة عابدين التعليمية التي تقع في قلب الأحداث والتي تعد الأكثر ضررا خلال الأحداث.
قال محمد عطية مدير عام الادارة انه يتابع العمل الاداري من لحدي
المدارس التابعة لها ويزور المدارس ميدانيا بشكل يومي حتي لا يحدث أي تقصير
أو خلل يضر بالعملية التعليمية وانتظام التلاميذ بمدارسهم.
من ناحية أخري تابعت شهناز الدسوقي مدير مديرية التعليم بالقاهرة وسيد
سويلم وكيل المديرية الوضع داخل المدارس القريبة من قصر الاتحادية بعد تجدد
أعمال العنف حيث تفقدت مدرسة الكمال الابتدائية التابعة لادارة مصر
الجديدة التعليمية ومدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية للوقوف علي الوضع
بهما ووجدت ان الأمور مستقرة ولا تتطلب نقل أي من المدرستين من مقارهما
الحالية وفي حالة تطلب ذلك فانه سيقوم نقل التلاميذ فورا.
قالت عزة شعبان مدير عام ادارة مصر الجديدة التعليمية ان أحداث العنف
تتواصل طوال فترة المساء أما أثناء اليوم فان الوضع يعود لطبيعته ولا يوجد
ما يهدد انتظام وصول التلاميذ لمقار مدارسهم خاصة تلاميذ مدرستي الكمال
والخلفاء الراشدين وفي حالة وقوع ما يضر بمصلحة أو سلامة التلاميذ فإنه
سيتم تنفيذ خطة لنقلهم لمدارس أخري بديلة.
في الجيزة أكد رمضان عبدالحميد وكيل مديرية التربية والتعليم انه تفقد
عددا من المدارس للوقوف علي سير العملية التعليمية مؤكدا ان نسبة الحضور
مرتفعة وان المدرسين منتظمون داخل الفصول وان اليوم الدراسي يسير بشكل
طبيعي وتنفيذ برامج الانشطة من خلال المحاضرات المكتبية ومسابقات الاذاعة
المدرسية والفنون المسرحية.
أوضح صبري هيكل مدير عام إدارة الهرم ان اليوم الدراسي منتظم ونسبة
الحضور تتعدي ال 96 وانه قام بجولة تفقدية علي بعض المدارس للتأكد من
انتظام العملية التعليمية والاستفسار عن أية مشاكل تواجه الطلاب والمدرسين.
أضاف انه يجري حاليا تدريب للمدرسين تحت اشراف الحاصلين علي دورات في
قيادة الكمبيوتر ومن حملة الماجستير والدكتوراه علي مشروع دعم التعليم
لتكوين نواد علمية حيث تم اختيار 7 مدارس من اداراتي الهرم والعجوزة مشيرا
إلي انها خطوة جادة لنقل الطالب من الحفظ والتلقين إلي البحث والمعرفة كما
يتم اختيار الموهوبين من الطلاب.
أوضح طارق حسين مدير عام ادارة جنوب أن اليوم الدراسي بلا مشاكل مؤكدا
علي ان التوجه الحالي هو الاهتمام بتنمية المهارات الابتكارية والابداعية
والأفكار الخاصة بالطلاب الموهوبين ودراستها ومحاولة الاستفادة منها ومعرفة
مدي ملاءمتها للتطبيق.
أشارت مني قطارية مدير عام ادارة العجوزة التعليمية الي ان الدراسة
منتظمة بشكل كبير في اليوم الثالث وان نسبة الحضور مرتفعة مشيرة إلي ان
هناك حملات مستمرة من الموجهين الأوائل للمدارس حيث تم تحليل نتائج
المرحلتين الابتدائية والاعدادية للوقوف علي التلاميذ الضعاف المستوي
والبحث عن الأسباب وطرق العلاج.
قال محمد صابر مدير إدارة التعليم الابتدائي بالمديرية انه تم تدريب
معلمي الصفين الأول والثاني الابتدائي تدريب تنشيطي علي مشروع القرائية في
جميع ادارات المحافظة وتدريب للمعلمين المساعدين مشيرا إلي انه سيتم في
الفصل الدراسي الثاني استكمال مشروع علاج الضعاف في القراءة والكتابة في
جميع مدارس المرحلة الابتدائية.
مصدر الخبر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى